علاج القولون باستخدام الاعشاب الطبيعية

علاج القولون باستخدام الاعشاب الطبيعية

علاج القولون:

من الشائع أن تختل بعض وظائف القولون في امتصاص السوائل والماء من مخلفات الطعام وإفراز المخاط لتليين طرد البراز من الجسم وغير ذلك. وقد ينشأ هذا عن عوامل عصبية أو الإسراع في تناول الطعام أو عدم انتظامه أو عدم انتظام التبرز، أو كثرة استخدام الملينات. ويشكو المريض من الإمساك أو الإسهال غير المنتظم أو الإفرازات المخاطية.


العلاج :

يؤخذ مقدار ملعقة من مطحون الحبة السوداء، وملعقة من العرق السوس ويخلط ذلك مع الإجاص ببذوره ، ويشرب فإنه يعالج آلام القولون وينشطه ويريح أعصابه ليستريح المريض.

يؤخذ ملعقة صغيرة من الثوم الجاف المطحون ويغلی بكوب ماء كبير وبعد الغليان يضاف 1/2 ملعقة شومر مطحون مع الماء من المهم أن يغلي الماء أولا لئلا يتكتل الثوم ولا يذوب مع الماء. يشرب قبل النوم مباشرة.

لطرد الغازات والانتفاخات الناتجة عن التهاب القولون :

يشرب عصير البصل ممزوج بمغلي الحلبة المحلاة بعسل أو سكر نبات، يشرب مرة واحدة في اليوم، وعموم البصل الخلل مجرب لطرد الغازات.

يؤكل تمر مخلوط بعجين الحبة السوداء قدر ملعقة كبيرة على الريق يوميا يشرب مغلي النعناع مع الزعتر مثل الشاي محلى بعسل قدر کوب قبل النوم.

يؤخذ كوب من مغلي اليانسون مضاف له ملعقة صغيرة من زيت حبة البركة ويشرب بمعدل كوب بعد كل وجبة غذائية. القولون الحار، هيجان العلة عند ملاقاة الحرارة والصحيان من النوم:

علاجه أكل الصبر الأخضر (ورق الصبر على الريق دائما

القولون البارد، هیجان العلة عند ملاقاة البرد الشديد والغيم البارد والأمطار والريح الباردة .

وصفة لعلاج القولون العصبي المزمن نأخذ:

تؤخذ من المكونات التالية : شمر - شیخ خرساني - كمون کهرماني - لحاء شجر السدر.

تقلب ملعقة أعشاب صغيرة في كوب ماء ساخن وتغطى وتترك لتفتر ثم تحلى بعسل نحل وتشرب على الريق وقبل النوم أو قبل الوجبات بساعة .

كزبرة 50 غم + شبت 50 غم + شومر 40 غم + ميرمية 40 غم + سوس غم + حصا البان 30 غم + نعناع فلفلي 20 غم + كمون 20 غم.

تطحن الأعشاب بشكل ناعم ويؤخذ ملعقة صغيرة على كوب ماء مغلي وتصفی وتشرب بعد الأكل ثلاث مرات يوميا محلى بعسل النحل.

شارك الموضوع