أهم فوائد الحبة السوداء لمعالجة أكثر الامراض خطورة

أهم فوائد الحبة السوداء لمعالجة أكثر الامراض خطورة

أهم فوائد الحبة السوداء 

تدعى( الشونيز او شينيز) وهذان من اللغة الفارسية وتدعي في مصر والشام حبة البركة ، وتسمى الحبة السوداء والشمة.

واسمها النباتي: nigella sativa

يقول صلي الله عليه وسلم: (عليكم بهذه الحبة السوداء .. فإن فيها شفاء لكل داء إلا السام).

الأمراض التي تعالجها الحبة السوداء :

لتساقط الشعر:

يعجن طحين الحبة السوداء في عصير الجرجير مع ملعقة خل مخفف وفنجان زيت الزيتون، ويدلك الرأس بذلك يوميا مساء مع غسلها يوميا بهاء دافئ وصابون.

1-أخرجه البخاري في صحيحه "كتاب الطب" ومسلم في صحيحه "كتاب الطب" واخرجه الترمذي في الجامع الصحيح، وأبو نعيم في الطب النبوي واخرجه ابن ماجة في سنته واحمد في مسنده، كلهم عن أي هريرة رضي الله عنه.

2-وأخرج النسائي وابن ماجة عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله قال: (عليكم هذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء من كل داء إلا السأم).

3-"والشونيز "الحبة السوداء" دواء من كل داء إلا الموت". أخرجه ابن السني وأبونعيم عن بريدة رضي الله عنه.

4-"الشونیز دواء من كل داء إلا السأم" اخرجه الترمذي عن قتادة عن أبي هريرة.

5- وعن أنس بن مالك أن النبي تة كان إذا اشتكى تقمح (استف) كف من شونيز ويشرب عليه ماء وعلا، رواه الطبراني في الأوسط وفيه يحيى بن سعيد العطار وهو ضعيف.

للصداع:

يؤخذ طحين الحية السوداء، ونصفه من القرنفل الناعم والنصف الآخر من الينسون، ويخلط ذلك معا، ويؤخذ منه عند الصداع ملعقة على لبن زبادي، ويأكل على بركة الله الشافي.. بالإضافة إلى دهان مكان الصداع بالتدليك بزيت الحبة السوداء.

للأرق :

ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بعسل وتشرب، وقبل أن تنام حاول أن يلهج لسانك بذكر الله عز وجل وقراءة آية الكرسي.. واعلم بأن الناس نیام۔۔ فإذا ما ماتوا انتبهوا.

للقمل وبيضه:

تطحن الحبة السوداء جيدا وتعجن في خل فتصبح كالمرهم، يدهن بها الرأس بعد حلقها أو تخليل المرهم الأصول الشعر إن لم تحلق، ثم تعرض لأشعة الشمس لمدة ربع ساعة، ولا تغسل الرأس إلا بعد مرور خمس ساعات، ويتكرر ذلك يوميا لمدة أسبوع.. ولكن بعد اللجوء إلى أسباب النظافة المشروعة التي حث عليها الإسلام.. والنظافة من الإيمان .. والله تعالی محب التوابين، ويحب المتطهرين.

للدوخة وآلام الأذن :

قطرة دهن الحبة السوداء (الزيت) للأذن ينقيها المريض ويصفيها مع استعمالها كشراب، مع دهن الصدغين ومؤخرة الرأس للقضاء على الدوخة بإذن الله تعالى.

للقراع والثعلبة:

تؤخذ ملعقة حبة سوداء مطحونة جيدا، وقدر فنجان من الخل المخفف، وقدر ملعقة صغيرة من عصير الثوم، ويخلط ذلك ويكون على هيئة مرهم، ثم يدهن به بعد حلق المنطقة من الشعيرات وتشريطها قليلا ثم يضمد عليها وتترك من الصباح إلى المساء، ويدهن بعد ذلك بزيت الحبة السوداء، وتكرر لمدة أسبوع.

للقوباء :

تدهن القوباء (داء في الجسد يتقشر منه الجلد) بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يوميا حتى تزول بعد أيام قليلة بقدرة الله.

لأمراض النساء والولادة :

من أعظم المسهلات للولادة الحبة السوداء المغلية المحلاة بعسل ومغلي البابونج، والحبة السوداء كدش مهبلي عظيم الفائدة للنساء، مع استعال قطرات من زيت الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية وذلك رحمة بالنساء لكي لا يلجأن إلى الأطباء إلا عند الضرورة.

للأسنان والام اللوز والحنجرة :

مغلي الحبة السوداء واستعماله مضمضة وغرغرة مفيد للغاية من كل أمراض الفم والحنجرة مع سف ملعقة على الريق وبلعها باء دافئ يوميا والادهان بزيتها للحنجرة من الخارج، والتحنيك للثة من الداخل.

لأمراض الغدد واضطراباتها :

يؤخذ لذلك الحبة السوداء الناعمة، وتعجن في عسل نحل عليه قطرات من غذاء ملكات النحل يوميا لمدة شهر، وبعدها سوف ترى بإذن الله تعالى أن الغدد في قمة الانضباط بلا خمول ولا إسراف، لأن كل شيء بقدر.. فسبحان الله المبدع المهيمن.

لحب الشباب:

تؤخذ لذلك حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت السمسم مع ملعقة طحين قمح، ويدهن بذلك الوجه مساء وفي الصباح، يغسل بماء دافئ وصابون، مع تكرار ذلك لمدة أسبوع.. وحبذا لو أخذ دهن الحبة السوداء على المشروب الساخن.

لكل الأمراض الجلدية :

يؤخذ زيت الحبة السوداء وزيت الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق، ويعجن فيهما جيدا، وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطعة مبللة بخل مخفف وتعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يوميا مع الحماية والاحتراز من كل مثيرات الحساسية كالسمك والبيض والمانجو وغيرها.

للثاليل (الدمامل) :

تؤخذ الحبة السوداء ناعمة وتعجن في خل مركز ويدلك بذلك بواسطة قطعة من الصوف أو الكتان مكان الثأليل صباح ومساء لمدة أسبوع ولا يمل المريض من ذلك حتى يزول بعون الله.

يدهن بورق نبات الرحلة (فرکا) بعدما نجف، ويدهن بدهن الحبة السوداء (مجرب).

للبهاق والبرص:

يحتاج لحل مخلل قليلا وحنة وحبة سوداء، وطحين جلد حراء جاف (يباع في محلات العطارة)، يؤخذ من كل قدر ملعقة في إناء في قدر من الحل الذي يكفي لصنع مرهم من تلك النعم التي فيها سر عظيم لعودة الميلانين للجلد.. وتكرر هذه العملية يوميا لمدة شهر، وتضمد من المساء للصباح، وتعرض للشمس في النهار.

لضياء الوجه وجماله:

تعجن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون، ويدهن الوجه مع التعرض لأشعة الشمس قليلا، ويكون ذلك في أي وقت من النهار، وفي أي يوم.

لسرعة التئام الكرز:

شوربة عدس ويصل مع بيض مسلوق وملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة تمزج بهذه الشورية، ولو يوما بعد يوم، وتدلك الأطراف المجاورة للكسر بعد الجبيرة بزيت الحبة السوداء، وبعد فك الجبيرة بدلك بزيت الحبة السوداء الدافئ يوميا.

للكدمات والرضوض :

تغلى حفنة من الحبة السوداء غليا جيدا في إناء ماء، ثم يعمل حمام للعضو ذاتيا، بعد ذلك يدهن بزيت الحبة السوداء وبدون رباط يترك مع تحرى عدم التحميل أو إجهاد العضو وذلك قبل النوم يوميا.

للروماتيزم :

يسخن زيت الحبة السوداء، ويدلك به مكان الروماتيزم تدلیکا قويا وكأنك تدلك العظام لا الجلد، وتشربها بعد غليها جيدا محلاة بقليل من العسل قبل النوم، واستمر على ذلك.. وثق بأنك ستشفى بإذن الله کرمة منه ورحمة.

للسكر:

تؤخذ الحبة السوداء وتطحن قدر کوب، ومن المرة الناعمة قدر ملعقة كبيرة، ومن حب الرشاد نصف كوب، ومن الرمان المطحون قدر کوب، ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر کوب، وملعقة حلتيت صغيرة، بخلط كل ذلك ويؤخذ على الريق قدر ملعقة، وذلك على لبن زبادي ليسهل استساغتها.

لارتفاع ضغط الدم :

كلما شربت مشروبا ساخنا فعليك بقطرات من دهن الحبة السوداء، وحبذا لو ندهن جسمك كله في حمام شمس بزيت الحبة السوداء، ولو كل أسبوع مرة ويكرم الله سبحانه ستری کل صحة وعافية.. وأبشر ولا تيأس أبدا.. فالله تعالى حنان کریم رحيم بعباده .

لإذابة الكولسترول في الدم :

يؤخذ قدر ملعقة من طحين الحبة السوداء، وملعقة من عشب الألف ورقة (أخيليا) معروف لأهل الشام، ويعجنان في فنجان عسل النحل، وعلى الريق يؤكل فإنه من لطائفه سبحانه وتعالى بدل شق الصدور والهلاك.

للالتهابات الكلوية :

تصنع لبخة من طحين الحبة السوداء المعجونة في زيت الزيتون وتوضع على الجهة التي تتألم فيها الكلى، مع سف ملعقة حبة سوداء يوميا على الريق لمدة أسبوع فقط، وعند ذلك ينتهي الالتهاب بعون الله وعافيته.

لتفتيت الحصوة وطردها :

تؤخذ الحبة السوداء قدر فنجان، وتطحن ثم تعجن في كوب عسل، وتفرم ثلاث حبات ثوم، تضاف لذلك، وتؤخذ ثلث الكمية قبل الأكل، وتكرر يوميا.. وحبذا لو تؤكل ليمونة بقشرها بعد كل مرة، فإن ذلك يطهر ويعقم.

لعسرالتبول :

يدهن بزيت الحبة السوداء فوق العانة قبل النوم، ومع شرب كوب من الحبة السوداء مغلي وخلى بالعسل بعد ذلك يوميا قبل النوم.

لمنع التبول اللاإرادي :

نحتاج مع الحبة السوداء إلى قشر بيض ينظف ويحمص ثم يطحن ويخلط مع الحبة السوداء، ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب لبن يوميا لمدة أسبوع، وفي أي وقت يشرب.

الاستسقاء :

توضع لبخة من معجون الحبة السوداء في الخل على (الصرة)، مع وضع قطعة شاش أولا، ثم يتناول المريض قدر ملعقة من الحبة السوداء صباحا ومساء لمدة اسبوع، وليجرب المبتلى، ولسوف بری قدرة الله عز وجل وهي تتدخل لشفائه إن شاء الله تعالی.

لالتهابات الكبد:

هذا أمر يحتاج إلى صبر .. ولكن ما بعد الصبر والحبة السوداء . بإذن الله - إلا الفرج.. تؤخذ لذلك ملعقة من طحين الحبة السوداء مع قدر ربع ملعقة من الصبر القرطي، ويعجنان في عسل ويؤكل كل ذلك يوميا على الريق لمدة شهرين متتابعين.

للحمى الشوكية:

يتبخر المحموم بجلد قنفذ بری جاف قديم مع الحبة السوداء، مع شرب زيت الحبة السوداء في عصير الليمون صباحا ومساء ربها في اليوم الأول تنتهي الحمى تماما بقدرة الله سبحانه وتعالى.

للمرارة وحصوتها :

تؤخذ ملعقة حبة سوداء بالإضافة إلى مقدار ربع ملعقة من المرة الناعمة مع كوب عسل ويخلط كالمربي، ويؤكل ذلك كله صباحا ومساء، ثم يكرر ذلك يوميا حتى يحمر الوجه فتلاشی کل تقلصات المرارة إن شاء الله فتحمد الله على نعمة التي لا تحصى ولاتعد.

للطحال:

توضع لبخة على الجانب الأيسر أسفل الضلوع، من معجون الحبة السوداء في زيت الزيتون بعد تسخينها مساء، ويشرب في نفس الوقت کوب مغلي حلبة محلى بعسل النحل، وتوضع عليه سبع قطرات من دهن الحبة السوداء، وسوف يجد المريض إن شاء الله تعالى بعد أسبوعين متابعين أن طحاله في عافية ونشاط فيحمد الله.

لكل أمراض الصدر والبرد :

توضع ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء في إناء به ماء، ويوضع على نار حتى يحدث التبخر ويستنشق البخار مع وضع غطاء فوق الرأس ناحية الغطاء للتحكم في عملية الاستنشاق، وذلك قبل النوم يوميا مع شرب مغلي الزعتر الممزوج بطحين الحبة السوداء صباحا ومساء.

للقلب والدورة الدموية:

كن على ثقة في كلام رسول الله ؛ لأن هذا من مقتضيات الإيران.. فحينما يخبرنا صلوات الله وسلامه عليه بأن الحبة السوداء شفاء لكل داء فلابد وأن تكون بلا أدنى شك شفاء لكل الأمراض التي يبتلى بها الإنسان.. فمريض القلب لا ييأس من رحمة الله، وما عليه إلا أن يكثر من تناول الحبة السوداء مع عسل النحل أكلا وشربا وفي أي وقت.

للمغص المعوي :

يغلى الينسون والكمون والنعناع بمقادير متساوية غليا جيدا ويحلى بسكر نبات أو عسل النحل (قليلا) ثم توضع سبع قطرات من زيت الحبة السوداء ويشرب ذلك وهو ساخن مع دهن مكان المغص بزيت الحبة السوداء.. وخلال دقائق سيزول الألم فورا بإذن الله تعالى وعافيته.

للإسهال :

يؤخذ عصير الجرجير الممزوج بملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة، ويشرب كوب من ذلك ثلاث مرات حتى يتوقف الإسهال في اليوم الثاني، ثم يتوقف المريض عن العلاج حتى لا يحدث إمساك.

للطرش :

تغلى الحبة السوداء مع القرنفل جيدا، وتشرب بدون تحلية ثلاث مرات يوميا، وقد لا يحتاج المريض إلى المرة الثالثة حتى يتوقف الطرش والغثيان بإذن الله تعالى وحوله وقوته.

للغازات والتقلصات :

تسف ملعقة من الحبة السوداء الناعمة على الريق يتبعها كوب ماء ساخن مذاب فيه عسل قصب، قدر ثلاث ملاعق وتكرر يوميا ولمدة أسبوع.

للحموضة:

قطرات من زيت الحبة السوداء على كوب لبن ساخن محلى بعسل النحل أو سكر نبات، وبعدها تنتهي الحموضة بإذن الله تعالى وكأنها لم تكن.

للقولون :

تؤخذ حبة سوداء ناعمة بقدر ملعقة، وملعقة من العرقسوس) يضرب ذلك في عصير کمتری ببذورها ويشرب فإنه عجيب الأثر في القضاء على آلام القولون، وينشطه، ويريح أعصابه ليستريح المريض تماما إن شاء الله تعالى.

لأمراض العيون :

تدهن الأصداع بزيت الحبة السوداء بجوار العين والحفرين، وذلك قبل النوم، مع شرب قطرات من الزيت عل اي مشروب ساخن او عصير جزر عادي .

لأميبيا:

تؤخذ حبة سوداء ناعمة مع ملعقة ثوم مهروس، وبمزج ذلك في كوب دافي من مسير الطماطم المملح قليلا، ويشرب ذلك يوميا على الريق لمدة أسبوعين متابعين ولسوف بری المريض من العافية والصحة ما تقر به عينه بفضل الله تعالى .

للبلهارسيا:

تؤكل ملعقة حبة سوداء صباحا ومساء ويمكن الاستعانة بقلعة خبز وجبن لأكلها، مع الدهان بالحبة السوداء للجنب الأيمن قبل النوم، وذلك لمدة ثلاثة أشهر، ولسوف لعبد بإذن الله تعالى مع القضاء عليها قوة ونشاطا.

لطرد الديدان :

إعداد ملعقة حبة سوداء ناعمة، وثلاث حبات ثوم، وملعقة زيت الزيتون، وبعض البهارات، وعشر حبات لب أبيض (حبوب الدباء)، وتعد هذه المحتويات على طريقة الساندوتش وتؤكل في الصباح مع أخد شربة شمر أو زيت خروع مرة واحدة فقط.

للعقم:

ثلاثة أشياء وهي متوفرة والحمد لله : حبة سوداء مطحونة، وحلبة ناعمة، وبدر فجل بمقادير متساوية، وتؤخذ ملعقة صباحا ومساء معجونة في نصف كوب عسل النحل، وتؤكل، يتبعها شرب كوب كبير من ، النوق.. فإذا شاء الله تعالی تحقق المراد بإذنه سبحانه.

للبروستاتا :

يدهن أسفل الظهر بدهن الحبة السوداء، وبدهن أسفل الخصيتين، بتدليك دائري، مع أخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة، مع ربع ملعقة صغيرة من المرة على نصف كوب عسل النحل المحلول في ماء دافي يوميا ويتم ذلك في أي وقت.

للربو:

يستنشق بخار زيت الحبة السودا، صباحا ومساء مع أخذ سفوف من الحبة السوداء صباحا ومساء قدر ملعقة قبل الإفطار مع دهان الصدر والحنجرة بالزيت قبل النوم يوميا.

للقرحة :

تمزج عشر قطرات من زيت الحبة السوداء بفنجان من العسل، وملعقة قشر رمان مجفف ناعم، وعلى بركة الله يؤكل كل ذلك يوميا على الريق يتبعه شرب كوب لبن غير محلى، ويستمر المريض على ذلك لمدة شهرين بلا انقطاع.

للسرطان :

يدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يوميا، مع أخذ ملعقة بعد كل أكلة من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر، ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة أشهر مع دوام الدعاء وقراءة القرآن، وسيشعر المريض بعد ذلك بنعمة الشفاء بقدرة الله عز وجل.

للضعف الجنسي:

تؤخذ حبة سوداء مطحونة قدر ملعقة وتضرب في سبع بيضات بلدي يوما بعد يوم ولمدة شهر تقريبا، ولسوف يجد ابن مائة سنة قوة ابن العشرين بقدرة الله وإرادته إن شاء الله.. ويمكنك أخذ ثلاثة فصوص ثوم بعد كل مرة منع من الكولسترول، ولا تجامع وأنت مجهد، وعليك قبل ذلك:

1- أن تدخل الحمام لقضاء الحاجة أولا ثم تتوضأ.

2- أن تدعو الله بقولك: 《اللهم جنبني الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتني》 وستشعر عند ذلك بالمتعة والسعادة إن شاء الله تعالی.

للضعف العام :

تطحن الحبة السوداء قدر کوب مع مثيلتها الحلية، وقدر ملعقة صغيرة من العنبر المحلول، ويخلط ذلك في إناء به عسل النحل وتؤكل كالمربی يوميا وفي أي وقت ولكن بخبز القمح البلدي.

لفتح الشهية للطعام :

قبل أكل الطعام بدقائق تناول ملعقة من الحبة السوداء صغيرة واطحنها بأضراسك، واشرب بعدها فنجان ماء بارد عليه قطرات من الخل، ولسوف ترى العجب بإذن الله تعالى.. ولكن احذر البطنة، أو إدخال الطعام على الطعام.

لعلاج الخمول والكسل:

تشرب عشر قطرات من زيت الحبة السوداء الممزوجة في كوب من عصير البرتقال على الريق يوميا ولمدة عشرة أيام.. بعدها سوف ترى إن شاء الله تعالى النشاط وانشراح الصدر مع التنصح بألا تنام بعد صلاة الفجر، وعود نفسك على النوم بعد صلاة العشاء، وأكثر من ذکر الله تعالی.

للتنشيط الذهني ولسرعة الحفظ:

يغلى النعناع ويوضع عليه بعد تحليته بعسل النحل سبع قطرات من زيت الحبة السوداء، وتشربه دافئا في أي وقت، وتعود عليه بدلا من الشاي والقهوة.. وسرعان ما تجد قريحة متفتحة وذهنا متقدا بالذكاء، ولسوف تحفظ إن شاء الله كل ما تريد.. وليكن القرآن على رأس ما تحفظ. لأنه أسمى ما نريد.

لعلاج الإيدز:

قال صلى الله عليه وسلم : ( وما أعلنوا بالفاحشة إلا ظهرت فيهم الأوجاع التي لم تكن في أسلافهم الذين مضوا).

فالإيدز عقوبة من السماء ، وعلاجها أولا وأخيرا الإنابة إلى الله تعالى ، والأخذ بالأسباب، وذلك بكثرة تناول الحبة السوداء.. والله تعالى بيده العفو والشفاء وحده.

شارك الموضوع