اسرار عديدة للحبة السواء لمعالجة اكثر الامراض خطورة

اسرار عديدة للحبة السوداء

الجزء الذي يستخدم طبية من الحبة السوداء (حبة البركة) هو زيتها الذي يستخرج منها بعد النضوج والجفاف ويعرف نضوجها بسواد لونها ومنافعها بصفة عامة عديدة جدا ويؤكد هذا حديث رسول الله ﷺ حيث قال: «علیکم بهذه الحبة السوداء فإن فيها شفاء من كل داء إلا السام» متفق عليه .


ومن فوائدها الكثيرة:

▪︎ لتساقط الشعر :

يعجن طحين الحبة السوداء في عصير الجرجير مع

ملعقة خل مخفف وفنجان زيت زيتون ويدلك الرأس بذلك يوميا مساء بماء دافيء وصابون صباحأ .مع غسلها.

▪︎ للصداع : 

يؤخذ طحين الحبة السوداء مع نصفه من القرنفل الناعم والنصف الأخر الينسون ويخلط ذلك معأ ويؤخذ منه عند الصداع ملعقة على من لبن زبادي مع دهان مكان الصداع بزيت الحبة السوداء .

▪︎ للأرق:

ملعقة من الحبة السوداء تمزج بكوب من الحليب الساخن المحلى بالعسل وتشرب .

▪︎ للدوخة وآلام الأذن : 

قطرة دهن الحبة السوداء للأذن ينقيها ويصفيها مع استعمالها كشراب مع ذلك ودهن الصدغين ومؤخرة الرأس للقضاء على الدوخة بإذن الله .

▪︎ للقراع والثعلبة:

تؤخذ ملعقة حبة سوداء مطحونة جيدا وقدر فنجان من الخل المخفف وعصير ثوم قدر ملعقة صغيرة ويخلط ذلك ويكون على هيئة مرهم يدهن به بعد حلق المنطقة من الشعيرات وتشريطها قليلا ثم يضمد عليها وتترك من الصباح للمساء ويدهن بعد ذلك بزيت الحبة السوداء وتكرر هذه العملية لمدة أسبوع .

▪︎ للقوباء :

 تدهن القوباء بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يوميا حتى تزول بعد أيام قليلة بقدرة الله تعالی .

▪︎ لأمراض النساء والولادة : 

من أعظم المسهلات للولادة تكون الحبة السوداء المحلاة بعسل ومغلي البابونج والحبة السوداء دواء موضعي عظيم الفائدة للنساء مع استعمال قطرات من دهن الحبة السوداء في كل مشروب ساخن لجميع الأمراض النسائية .

▪︎ للأسنان وآلام اللوز والحنجرة : 

مغلي الحبة السوداء واستعماله مضمضة وغرغرة مفيد جدا لكل أمراض الفم والحنجرة مع سف ملعقة على الريق وبلعها بماء دافيء يومية والدهن بزيتها للحنجرة من الخارج واللثة من الداخل .

▪︎ لأمراض الغدد واضطراباتها :

 يؤخذ لذلك الحبة السوداء الناعمة وتعجن في عسل مضافا إليه قطرات من غذاء ملكات النحل يوميا لمدة شهر .

▪︎ حب الشباب : 

تؤخذ ملعقة لذلك حبة سوداء ناعمة وتعجن في زيت سمسم مع طحين قمح ويدهن من مجموع ذلك الوجه مساء وفي الصباح يغسل بماء دافيء وصابون مع تكرار ذلك لمدة أسبوع والأفضل أخذ دهن الحبة السوداء على مشروب ساخن .

▪︎ لجميع الأمراض الجلدية :

  يؤخذ دهن الحبة السوداء ودهن الورد وطحين القمح البلدي بمقادير متساوية من نوعي الدهنين وكمية مضاعفة من الدقيق ويعجن فيهما جيدا وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطنة مبللة بخل مخفف ويعرض للشمس ثم يدهن من ذلك يوميا مع البعد عن مسببات الحساسية كالبيض والسمك والمانجو.

▪︎ للبهاق والبرص: 

 يحتاج إلى خل مخلل قلي؟ وحناء وحبة سوداء وطحين جلد حرباء جاف (يباع لدى العطارين) ويؤخذ من كل قدر ملعقة ويعجن في إناء في قدر من الخل الكافي لصنع مرهم من تلك الأشياء ويدهن به الجلد وتكرر هذه العملية لمدة شهر وتضمد من المساء إلى الصباح وتعرض الأماكن للشمس في النهار .

▪︎ لجمال الوجه:

 تعجن الحبة السوداء الناعمة في زيت الزيتون ويدهن الوجه بذلك المعجون مع التعرض لأشعة الشمس قليلا مع الاحتراز من الشمس اللافحة .

▪︎ لسرعة التئام الكسور : 

 شربة عسل وبصل مع بيض مسلوق وملعقة كبيرة من الحبة السوداء الناعمة تمزج بهذه الشربة يوما بعد يوم وتدلك الأطراف المجاورة للكسر بعد الجبيرة بزيت الحبة السوداء وبعد فك الجبيرة يدلك الجزء المصاب بزيت الحبة السوداء الدافيء يومية .

▪︎ للكدمات والرضوض:

  تغلى حفنة من الحبة السوداء غلية جيدة في إناء ماء ثم يعمل حمام للعضو المصاب يغطي فيه لمدة ربع ساعة أو أكثر مع تحريك العضو المصاب ذاتيا بعد ذلك يدهن الحبة السوداء وبدون رباط مع تحري عدم التحميل عليه أو إجهاده وذلك قبل النوم يومية.

▪︎ للروماتيزم :

  يسخن زيت الحبة السوداء ويدلك به مكان الروماتيزم تدليكة قوية وكأننا ندلك العظام ثم يشرب بعد ذلك مغلي الحبة السوداء محلاة بقليل من العسل قبل النوم .

▪︎ للسكر:

 ولعلاج مرض السكر تضاف الأصناف الآتية إلى الحبة السوداء قدر كوب من طحينها: 1- ملعقة كبيرة من المرة الناعمة، 2- حب الرشاد قدر نصف كوب، 3- كوب من الرمان المطحون، 4 - ومن جذر الكرنب المطحون بعد تجفيفه قدر کوب، 5 - ملعقة حلتیت صغيرة.. ويخلط كل هذا ويؤخذ على الريق قدر ملعقة وذلك على لبن زبادي .

▪︎ لارتفاع ضغط الدم :

مع تناول مشروب ساخن فعليك بقطرات من دهن الحبة السوداء وتدهن جسمك كله في حمام شمس بزيت الحبة السوداء ولو مرة كل أسبوع .

▪︎ للالتهابات الكلوية: 

 نصنع لبخة من طحين الحبة السوداء المعجونة في زيت الزيتون على الجهة التي بها الألم مع سف ملعقة حبة سوداء يوميا على الريق المدة أسبوع فقط .

▪︎ لتفتيت الحصوة وطردها : 

 تؤخذ الحبة السوداء قدر فنجان وتطحن ثم تعجن في كوب عسل وتفرم ثلاث حبات من الثوم وتضاف إلى ذلك الخليط وتقسم إلى ثلاثة أجزاء ويتناولها المصاب على ثلاث مرات قبل الأكل يوميا وتكرر ويعقب كل مرة تناول ليمونة كاملة بقشرها .

▪︎ لعسر التبول: 

 يدهن بدهن الحبة السوداء فوق العانة قبل النوم مع شرب كوب حبة سوداء مغلي ومحلى بالعسل بعد هذا يوميا قبل النوم .

▪︎ لمنع التبول اللاإرادي :

 يحتاج لمنع التبول اللاإرادي الحبة السوداء مع قشر البيض المنظف والمحمص والمطحون ويخلط مع الحبة السوداء ويشرب منه ملعقة صغيرة على كوب من اللبن يوميا لمدة أسبوع وفي أي وقت .

▪︎ الاستسقاء :

توضع لبخة من معجون الحبة السوداء في الخل على السرة مع شاشة أو مع تناول ملعقة من الحبة السوداء صباحا ومساء لمدة وضع أسبوع .

▪︎ لإلتهابات الكبد:

  يؤخذلالتهابات الكبد ملعقة من طحين الحبة السوداء مع قدر ربع ملعقة من الصبر السقرطی ويعجنان في عسل ويؤكل كل ذلك يوميا على الريق لمدة شهرين متتابعين .

▪︎ الحمى الشوكية: 

يعطي المحموم الحبة السوداء مع شرب دهنها مع عصير الليمون صباحا ومساء .

▪︎ للمرارة وحصوتها:

ملعقة حبة سوداء وربع ملعقة مرة ناعمة وكوب من العسل ويخلط حتى يصير كالمربی ويؤكل الخليط صباحا ومساء مع تكرار ذلك يوميا.

▪︎ للطحال :

توضع لبخة على الجانب الأيسر أسفل الضلوع من معجون الحبة السوداء في زيت الزيتون بعد تسخينها وذلك في المساء ويشرب المريض في نفس الوقت کوب مغلي الحلبة المحلاة بعسل وتوضع فيه 7 سبع قطرات من دهن الحبة السوداء لمدة أسبوعين متتاليين .

▪︎ لكل أمراض الصدر والبرد :

ملعقة كبيرة من زيت الحبة السوداء في إناء به ماء ويوضع على النار حتى يحدث البخر ويستنشق المريض البخار مع وضع غطاء فوق الرأس ناحية الوعاء للتحكم في عملية الاستنشاق وذلك قبل النوم يوميا مع شرب مغلي الزعتر الممزوج بطحين الحبة السوداء صباحأ ومساء.

▪︎ للقلب والدورة الدموية : 

 الإكثار من تناول الحبة السوداء أكلا وشربا في أي وقت.

▪︎ للمغص المعوي: 

يغلى الينسون والكمون والنعناع بمقادير متساوية غليا جيدا ويحلی بسکر نبات أو عسل قليلا ثم يوضع على هذا الخليط 7 سبع قطرات من زيت الحبة السواء ويشرب ذلك وهو ساخن مع دهن مكان المغص بدهن الحبة السوداء وخلال دقائق يزول الألم بإذن الله .

▪︎ للإسهال :

يتناول مريض الإسهال عصير الجرجير ممزوجة بملعقة من الحبة السوداء الناعمة ويشرب من ذلك كوبا ثلاث مرات يوميا حتى يتوقف الإسهال .

▪︎ الغثيان : 

يغلى القرنفل مع الحبة السوداء جيدا ويتناوله المريض دون تحلية ثلاث مرات يوميا حتى يتوقف عنه الغثيان .

▪︎ الغازات والتقلصات :

يسف المريض ملعقة من الحبة السوداء الناعمة على الريق يتبعها كوب من الماء الساخن مذاب فيه عسل قصب قدر ثلاث ملاعق يوميا المدة أسبوع .

▪︎ للحموضة:

 قطرات من دهن الحبة السوداء على كوب لبن ساخن محلى بعسل أو سكر نبات وتنتهي الحموضة تماما .

▪︎ للقولون : 

 بأخذ المريض بالقولون قدر ملعقة من الحبة السوداء الناعمة وملعقة من العرقسوس ويضرب في عصير الكمثري بجذورها وهذا كعلاج للقولون.

▪︎ لأمراض العيون :

يدهن بزيت الحبة السوداء الأصداغ بجوار العينين والجفنين وذلك قبل النوم مع شرب قطرات من الزيت على أي مشروب ساخن أو عصير جزر عادي .

▪︎ للأميبا: 

 تؤخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة مع ملعقة ثوم مهروس ويمزج في كوب دافيء من عصير الطماطم المملح قليلا ويتناوله المريض يوميا على الريق لمدة أسبوعين متتابعين .

▪︎ للبلهارسيا: 

يتناول مريض البلهارسيا ملعقة حبة سوداء صباحا ومساء ويمكن الاستعانة بقطعة خبز أو جبن ليتناولها المريض مع دهن الحبة السوداء اللجنب الأيمن قبل النوم لمدة ثلاثة أشهر .

▪︎ لطرد الديدان :

يتناول المريض ساندوتش ساخن من هذه المكونات :

ملعقة حبة سوداء ناعمة وثلاث حبات ثوم وملعقة زيت زيتون وبعض البهارات وعشر حبات لب أبيض وفي الصباح بأخذ المريض شربة شمر أو زيت خروع مرة واحدة فقط .

▪︎ للعقم : 

ثلاثة أشياء لمعالجة العقم وهي الحبة السوداء المطحونة وحلبة ناعمة وبذر فجل بمقادير متساوية ويتناولها ملعقة صباحا ومساء معجونة في نصف كوب عسل ثم يتبعها شرب كوب حليب كبير من حليب النياق .

▪︎ للبروستاتا: 

يدهن بدهن الحبة السوداء أسفل الظهر ويدهن أسفل الخصيتين بتدليك دائري مع أخذ ملعقة حبة سوداء ناعمة مع ربع ملعقة صغيرة من المره على نصف كوب عسل محلول في ماء دافيء يوميا وفي أي وقت .

▪︎ للربو: 

 يستنشق بخار زيت حبة البركة صباحا ومساء مع أخذ سفوف قدر ملعقة قبل الإفطار يوميا من مطحون الحبة السوداء صباحا ومساء أيضا مع دهن الصدر والحنجرة بالزيت قبل النوم يوميا .

▪︎ للقرحة :

تمزج عشر قطرات من زيت الحبة السوداء بفنجان من العسل وملعقة قشر الرمان المجفف ومطحون ويؤكل ذلك يوميا على الريق يتبعه تناول كوب حليب غير محلى لمدة شهرين دون انقطاع .

▪︎ للسرطان : 

يدهن بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يوميا مع أخذ ملعقة بعد كل أكل من طحين الحبة السوداء على كوب من عصير الجزر ويستمر ذلك بانتظام لمدة ثلاثة شهور .

▪︎ للضعف التناسلي: 

يؤخذ قدر ملعقة من طحين الحبة السوداء ويضرب في سبع بيضات بلدي يوميا لمدة شهر كامل .

▪︎ للضعف العام :

يطحن قدر کوب من الحبة السوداء مع مثله من الحلبة وملعقةصغيرة من العنبر المحلول ويخلط بالعسل حتى يصبح كالمربی ويتناولها المريض بخبز القمح البلدي في أي وقت.

▪︎ لفتح الشهية : 

تناول قبل الطعام بدقائق ملعقة صغيرة من الحبة السوداء وقم بطحنها بأضراسك وتناول بعدها فنجان من الماء البارد مضاف إليه قطرات من خل التفاح .

▪︎ لعلاج الخمول والكسل : 

تناول عشر قطرات من دهن الحبة السوداء ممزوجة بكوب من البرتقال على الريق لمدة عشرة أيام .

▪︎ للتنشيط الذهني وسرعة الحفظ :

يغلى النعناع ويضاف إليه بعد تحليته بالعسل سبع قطرات من دهن الحبة السوداء ويشرب دافئا في أي وقت فإنه مفيد لسرعة الحفظ وتنشيط الذاكرة .

شارك الموضوع