فوائد البيض المسلوق

فوائد البيض المسلوق

يُعَدّ البيض من مكوّنات مائدة الإفطار الصّباحيّ في جميع دول العالم؛ فهو يمنح الجسم القوّة والّنشاط، ويُعدّ غذاءً صحيّاً متكاملاً للصغير والكبير، وينصحُ خبراء التّغذية بتناول بيضة واحدة يوميّاً للتّمتّع بفوائده الصّحيّة العديدة؛ حيث يُعتَبرُ منجماً للمعادن والفيتامينات، ومصدراً أساسيّاً للبروتينات والهرمونات والأملاح المعدنيّة والدّهنيّات، ويُفضّل تناوله مسلوقاً أو مشوياً أو نيئاً، على أن يُقلى في الزّيت، فخلال مقالنا  الآتي سوف نتحدث على فوائد تناول البيض المسلوق

فوائد تناول البيض

هناك عدّة فوائد يمكن أن يحصل عليها الإنسان عند تناوله للبيض، منها:

1-يَمنعُ تناول البيض الإصابة بفقر الدم " لأنيميا"؛ لأنّه غنيّ بفيتامين ب12، والحديد، والكالسيوم، ويعدّ نقص أيٍّ منها سبباً رئيسياً لحدوث فقر الدم.

2-يساعد على زيادة التّمثيل الغذائيّ في الجسم وحرق السّعرات الحراريّة؛ لذا يمكن أن يساهم في إنقاص الوزن الزائد.

3-يحافظ على بقاء الغدّة الدّرقيّة بصحّة جيّدة؛ حيث إنّ البيض يُنظّمُ إفرازات الغدّة الدّرقيّة جنباً إلى جنب مع اليود، وذلك لاحتوائه على كمّيّة عالية من السيلينيوم.

4-يُعدّ تناول البيض من أهم مصادر إنتاج الطّاقة للجسم؛ حيث يَمنح الإنسان النّشاط والحيويّة لأداء أعماله اليوميّة، لاحتوائه على فيتامين ب المركّب، وهو غنيّ بفيتامين ب2 الّذي يلعب دوراً أساسيّاً في إنتاج الطّاقة المتحوّلة من الكربوهيدرات والبروتينات والدّهون.

5-يبني البيض العظام ويقويها ويمنع هشاشتها، كذلك يحافظ على صحّة الأسنان ويقوّي العضلات والغضاريف؛ لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات، والكالسيوم، والفسفور الذي يعتبر أساسياً في بناء العظام وعلاج ضعفها.

6-يساعد في بناء خلايا الجسم وتجديد التّالف منها؛ فالبيض أساسيّ في تغذية الشّعر التّالف وزيادة لمعانه، وترميم الأظافر وتقويتها.

7-يدعم نشاط الغدّة الكظريّة المسؤولة عن إفراز الهرمونات المقاومة للإجهاد؛ لذا فإن البيض يساعد على تخفيف الإجهاد ومنع الشّعور بالتّعب والضّعف.

8-يحتوي البيض إضافةً إلى ما سبق على فيتامين ي الّذي يضمن سلامة العين من الأمراض ويحسّن قدرتها على الرؤية.

9-يعالج بعض مشاكل الإنتصاب والعقم والضّعف الجنسيّ لدى الرّجال والنّساء؛ فالانتظام في تناول البيض يزيد من إنتاج الحيوانات المنويّة لدى الرجال ويساعد على إنضاج البويضة لدى الإناث لاحتوائه على حمض الفوليك ب9، كما أنّه يفيد في منع مشاكل تضخّم البروستاتا لدى الرجال.

10-يفيد في الوقاية من الإصابة ببعض السرطانات؛ لاحتواء البيض على أنواع من الأحماض الأمينيّة، فقد أثبتت الدّراسات أنّ انتظام المرأة في تناول البيض بشكل يومي يخفّض احتماليّة إصابتها بسرطان الثّدي بشكل كبير.

11-يحمي الجسم من نزلات البرد والزّكام، والتهابات الحلق المتكررة.


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم، والتي من خلاله تحدثنا عن فوائد البيض المسلوق، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم اكبر قدر من الفائدة حول فوائد البيض المسلوق، نقدم لكم هذا المقال من الموقع الرسمي برفسور الاعشاب الطبيه، نلقاكم في مقال آخر بمعلومات اخرى.

شارك الموضوع