علاج بحة الصوت بالاعشاب الطبيعية

علاج بحة الصوت بالاعشاب الطبيعية

 علاج بحة الصوت


يزداد السعال وبحة الصوت في فصل الشتاء، فتتسبب هذه الحالة بالكثير من التوتر والإحراج للمصاب بها، ويسأل العديد من الأشخاص عن الأسباب التي تنتج عنها بحة الصوت، إلا أن هذه الأسباب متعددة؛ ككثرة البكاء كما يحدث مع الأطفال، أو الصراخ بصوت عالٍ ومتكرر، أو الإصابة بحساسية، أو كثرة السعال، مما يتسبب بتعب الحبال الصوتية.



أما عن العلاج فهو في متناول الجميع، فمن الممكن علاج بحة الصوت باستخدام الأعشاب أو العلاجات الطبيعية التي سنقوم بذكرها في هذا المقال.


علاج بحة الصوت بالأعشاب


هناك خلطات طبيعية يمكن استخدامها للتخلص من بحة الصوت ومنها ما يلي: 


الفلفل الأسود


استخدم الفلفل الأسود مند القدم في علاج بحة الصوت، ويعتبر من العلاجات الفعالة، ويتم استخدامه عن طريقة أخذ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وإضافتها إلى ملعقة كبيرة من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة، وخلطهما معاً جيداً، ويتم تناول المزيج مرتين يومياً حتى تزول بحة الصوت، وكما يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود إلى كوب من عصير الليمون الدافئ، وشربه يومياً للتخلص من بحة الصوت.


الثوم


الثوم فعال جداً في التخلص من البكتيريا والالتهابات، كما أنه يحتوي على مادة الأليسين التي تقوم بقتل البكتيريا، ويتم تناول الثوم إمّا بخلط فصين منه مع نصف كوب من اللبن وتناوله أو تناول الثوم كما هو.


العسل


العسل الطبيعي من أهم العلاجات التي تستخدم للعديد من الأمراض وبما في ذلك بحة الصوت، ويتم تناول ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي يومياً، أو يمكن خلط ملعقة منه مع عصير الليمون، أو كوب من الماء الدافئ، كما يمكن خلط ملعقة من العسل مع القليل من الماء وأوراق الريحان.


خل التفاح


من الممكن خلط ملعقة صغيرة من عصير التفاح مع كوب من الماء الدافئ وشربه، فسيعمل خل التفاح على التخفيف من بحة الصوت والتخلص منها بشكل نهائي.


البصل


يجهل العديد من الأشخاص مدى أهمية عصير البصل لعلاج العديد من الأمراض؛ فالبصل علاج فعال لبحة الصوت والسعال، ويمكن تناول البصل بتقطيعه وإضافته إلى السلطة وتناولها، أو إضافة ملعقة كبيرة من عصير البصل إلى كوب من عصير الليمون ومع ملعقة من العسل وشربه على معدة فارغة في الصباح.


الملح


يعمل الملح على التخلص من البكتيريا المتراكمة في الحلق والفم، كما أنه يساعد على علاج العديد من التهابات الفم، ويتم استخدامه لعلاج بحة الصوت؛ عن طريق إضافة ملعقتين من الملح إلى كوب من الماء والغرغرة بها، أو يمكن إضافة ملعقة من الملح إلى كوب من عصير الليمون وشربه يومياً للتخلص من بحة الصوت .

شارك الموضوع