إخفاء البهاق بالأعشاب الطبيعية

إخفاء البهاق بالأعشاب الطبيعية

إخفاء البهاق بالأعشاب الطبيعية 


البهاق هو من أحد الأمراض الجلدية ولكنه غير معدي ، وينتج البهاق نتيجة نقص في هرمون الميلانين ، و الذي يفرز من الغدة النخامية ، وهذا الهرمون هو الذي يعطي للبشرة و الشعر لونه ، و هو عبارة عن بقع بيضاء منتشرة بشكل واضح و غير منظمة ، و من الممكن أن ينتشر في كافة أجزاء الجسم ، و يصيب البهاق كلا الجنسين ، ويحدث لكافة الأعمار ، وهو مرض قد يكون وراثي ، أو وجود مرض في جهاز المناعة ، أو وجود خلل في الغدة النخامية ، لا يوجد علاج جيد للبهاق ، لكن هناك العلاجات التي تخفف من أعراض المرض .



طرق إخفاء البهاق طبيعياً :


الزنجبيل : 

الذي يساعد في علاج البهاق ، عن طريق وضع الزنجبيل على الأماكن المصابه بالبهاق .


الفجل : 

فعال لإخفاء بقع البهاق ، و يتم عن طريق أخذ بذور الفجل ، ونقعها في كمية قليلة من الخل ، و من ثم وضعه على البقع البيضاء ، ويترك لفترة طويلة ، حوالي ساعتين تقريباً .


التين : 

عن طريق تجفيف التين ، ومن ثم طحن التين جيداً ، و من ثم عجن التين بالقليل من الماء ، ويتم وضع التين المعجون على الأماكن المصابة بالبهاق ، ولمدة لاتزيد عن نصف ساعة ، ومن ثم غسل المكان بالماء الدافئ .


الريحان : 

عن طريق خلط بضع ورقات من الريحان ، مع القليل من عصير الليمون ، و من ثم توضع الخلطة على أماكن البهاق ، ولمدة لاتزيد عن نصف ساعة ، ومن ثم غسل المكان بالماء الدافئ ، لنتائج أفضل يجب الإستمرار في تطبيق هذة الخلطة في كل يوم ، ولمدة ستة شهور .


حبة البركة : 

مفيدة جداً في زيادة عمل جهاز المناعة ، وتعمل على مقاومة الأمراض عن طريق وضع القليل منها في الماء ، ومن ثم غلي الماء وحبة البركة جيداً ، ومن ثم شربها .


النشا : 

عن طريق خلط القليل من النشا مع معلقة من العسل ، ومن ثم دهن مكان البهاق به .


البصل : 

عن طريق خلط عصير البصل مع نصف معلقة خل ، ومن ثم دهن مكان الإصابة به .


أوراق الغار : 

عن طريق غلي القليل من أوراق الغار في كمية مناسبة من الماء ، ودهن مكان الإصابة به .

شارك الموضوع