فوائد فاكهة البابايا واضرارها

فوائد فاكهة البابايا واضرارها

 فوائد  فاكهة  البابايا  واضرارها




البابايا هي فاكهة استوائية ذات اللون البرتقالي، الطعم الحلو وبذور صالحة للأكل لها نكهة تشبه الفلفل. غالباً ما يمكنكم استخدام هذه الفاكهة في المأكولات الآسيوية والتايلاندية والكاريبية والهندية، سواء كانت نيئة أو مطبوخة. تأتي البابايا في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام، على سبيل المثال، تكون البابايا التي مصدرها هاواي أصغر حجماً، في حين أن البابايا الكاريبية والآسيوية اكبر حجماً. جميع الأنواع لذيذة، وهي مليئة بفيتامين C ومضادات الأكسدة والمواد المغذية الأخرى.











 لحصول على فوائد بذور البابايا، يجب إزالتها من الثمرة وغسلها جيدًا ثم تجفيفها، بعد أن تجف من الممكن القيام بطحنها من أجل إضافتها إلى الطعام.


إليك الفوائد المحتملة للجسم عند تناول فاكهة البابايا:

1- تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم وكذلك الكوليسترول، وهو ما يعد مفيدًا للمصابين بمرض السكري.

2- تعمل على وقاية العين من عدة أمراض، كالضمور البقعي. 

3- تقلل من خطر الإصابة بالربو.

 4-تقلل من خطر الإصابة بالسرطان، خاصة سرطان البروستاتا.

 5-تقوي العظام، لأنها غنية بفيتامين "ك" الذي يحسن امتصاص الكالسيوم. 6- تحتوي على إنزيم البابين الذي يساعد على تحسين  الهضم، إضافة إلى نسبة عالية من الألياف والماء، وكلاهما يساعد على منع الإمساك، وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

 7-تساعد الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات الموجودة بها على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 8-تحتوي على عنصر الكولين وهو عنصر غذائي مهم جدًا، يحسن حالة النوم والتعلم والذاكرة. تقوي جهاز المناعة بسبب احتوائها على مصادر كبيرة من فيتامين "أ"، و"ب"، و"ج"، و"ك".  تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بمرض ألزهايمر، وهو مرض عصبي يؤثر في خلايا الدماغ، ويسبب مشكلات في الذاكرة، وفقدان تدريجي للقدرات الفكرية.



أضرار فاكهة  البابايا 


1-ينصح معظم خبراء الصحة النساء الحوامل بتجنب تناول البابايا لأن بذور البابايا وجذورها يمكن أن تضر الجنين.


2- تحتوي فاكهة البابايا غير الناضجة على نسبة عالية من مادة اللاتكس التي يمكن أن تسبب تقلصات في الرحم. قد يتسبب مكون الغراء الموجود في البابايا في تلف أغشية معينة في الجسم تعتبر ضرورية لنمو الجنين.

شارك الموضوع