اهم الفوائد عشبه رجل الأسد

اهم الفوائد عشبه رجل الأسد

 اهم الفوائد  عشبة  رجل الأسد 


عشبة رجل الأسد من أهم لأعشاب المناسبة للحفاظ على الصحة في العموم وعلى صحة المرأة بشكل خاص، حيث تحتوي على العديد من المركبات الضرورية للصحة مثل مركبات الفيتوسترولات، وحمض السالسيليك، والزيوت الطيارة، وعناصر مرة، حيث تستخدم لتنظيم الدورة الشهرية، وتفيد النساء اللواتي يعانين من طول الدورة الشهرية أو عدم انتظامها. تستخدم عشبة رجل الأسد والمعروفة بشكلها الي يشبه رجل الأسد عن طريق غليها وتناولها مثل الشاي، ويمكن أيضاً أن يتم إضافتها لخليط من الأعشاب لتعزيز عملها.













هناك العديد من الأشخاص لم يسمعوا عن عشبة رجل الأسد، وفوائدها العظيمة لصحة الكبد والعضلات، فما هي هذه العشبة؟ وكيف تستخدم؟

 

اهم فوائد  عشبه رجل الأسد 


1-قد يُخفف من التهابات الفم القلاعي

 (بالإنجليزية: Canker sores)، إذ تُشير بعض الأبحاث الحديثة إلى أنّ وضع مستخلص عشبة رجل الأسد مباشرة على هذه التقرحات قد يُسرّع من عملية شفائها.


2-قد يُحسن من صحة القلب والأوعية الدموية:

 إذ أشارت إحدى الدراسات المحدودة إلى أنّ مستخلص الميثانول من رجل الأسد قد يُقلل من مستويات ضغط الدم المرتفع، كما أنّهُ يُعدّ غنيًا بمركب الكيرسيتين الذي يُمكن أن يكون له تأثيرات مرخية لأنسجة الشريان الأبهر، أما مُستخلصهُ المائي فيحتوي على حمض الغاليك الذي قد يزيد من الانقباض.


3-قد يمتلك خصائص مُضادة للبكتيريا، والفطريات، والفيروسات:

 إذ أشارت إحدى الدراسات إلى أنّ مُستخلص عشبة رجل الأسد يُمكن أن يُعدّ فعالًا ضد مُسببات الأمراض البكتيرية، والفطرية، مثل بكتيريا الملوية البوابية (بالإنجليزية: Helicobacter pylori)، كما يُمكن أن يكون له تأثيرات مُثبطة للفيروسات المُسببة للإنفلونزا.


4-قد يُساعد على فقدان الوزن:

 إذ أشارت دراسة إلى أنّ استهلاك عُشبة رجل الأسد مع مجموعة من الأعشاب الأخرى، يُمكن أن يؤدي إلى انخفاض في الوزن، خاصة للذين يتراوح لديهم مؤشر كتلة الجسم (بالإنجليزية: Body mass index) بين 25 إلى 30 مُقارنة بالذين لهم مؤشر كتلة الجسم أعلى من30

5-تحسين أعراض السكري.

6-تخفيف الإسهال.

7-تقليل آلام الدورة الشهرية، أو تخفيف غزارتها، أو أعراض انقطاع الدورة الشهرية.

8-تحسين التئام الجروح.

9-تخفيف اضطرابات المعدة.

10-تقليل التشنجات العضلية.

11-تخفيف الأمراض الجلدية مثل: التقرحات، والأكزيما، والطفح الجلدي.

12-تقليل احتباس الماء في الجسم.

13-تقليل آلام الفم، والحلق.


أضرار عشبة رجل الاسد

1- استخدام عشبة رجل الاسد آمن نوعا وليس لها اثار جانبيه ملحوظه لأنها تعتبر من المواد الطبيعية، لكن قد تحدث اضرارًا بالغه عند الافراط في استخدامها أو استخدامها بالمقادير الغير صحيحة.

2- ويفضل استخدام عشبه رجل الاسد بعد استشاره الطبيب خصوصًا في حالات الحمل لما له من اثار سلبيه على المرأة الحامل.

 

أضرار رجل الاسد على المرأة الحامل.

 قد يتسبب استخدام رجل الاسد مع المرأة الحامل اثار ونتائج سلبيه لذلك نحذر السيدات الحوامل من استخدامها الا بعد استشاره الطبيب لتجنب حدوث أحد الاعراض التالية:

 تعتبر العشبة منشطه لانقباضات الرحم، لذلك قد تتسبب في الولادة المبكرة او الاجهاض عند بعض السيدات الحوامل. قد تسبب العشبة بانفصال المشيمة قبل ميعاد الولادة.

شارك الموضوع