تعرف على اهم فوائد فاكهة الكاكا وأضرار فاكهة الكاكا

تعرف على اهم فؤائد فاكهة  الكاكا

فاكهة الكاكا (بالإنجليزية: Persimmons) أو التين الكاكي، هي أحد أنواع الفواكه المعروفة قديماً لدى الشعوب اليونانية وذلك بسبب فوائد الكاكا العديدة للصحة والجسم تنتمي الكاكا البرسيمون إلى عائلة ديوسبيروس (بالإنجليزية: Diospyros)، وهناك أنواع مختلفة منها، مثل: الكاكا الياباني، والكاكا الأمريكي، والبرسيمون الأسود، والكاكا الهندي. وتمتاز الكاكا بطعمها الحلو والمذاق اللاذع الحاد، وشكلها يشبه حبة الطماطم، وتعطي شجرة الكاكا ثمارها غالباً في فصل الخريف.



كما تمتاز الكاكا بأنها منخفضة السعرات الحرارية، ويمكن تناولها طازجة نيئة أو مجففة، أو إضافتها إلى الأطباق، وتعتبر من الفاكهة الغنية بالعديد من المعادن، مثل الفوسفور والكالسيوم، والفيتامينات، مثل فيتامين أ.

فوائد لفاكهة الكاكا

1-ترطيب الجسم 

 إنها فاكهة تتكون أساسًا من الماء ، لذلك إذا كنت تمارس التمارين الرياضية فقط ، فبخلاف مياه الشرب ، يمكنك تناول البرسيمون وسوف توفر لجسمك الماء وقت قصير جدًا.

2-مكافحة ارتفاع ضغط الدم

ساعد ارتفاع نسبة البوتاسيوم في تهدئة الجهاز العصبي وتقليل ضغط الدم. لا ينصح باستهلاك الكاكا إذا كنت تعاني من انخفاض ضغط الدم.3-يمكن ان 3-يستهلكها مرضى السكري
على الرغم من احتوائها على السكريات ، إلا أنها ليست ضارة لمرضى السكر ، طالما أنهم لا يسيئون تناول الكثير من هذه الفاكهة ، لأن جرعة عالية من السكريات في الدم يمكن أن تلحق الضرر بالكائن بالإنسان

4-تساعد في نمو الجنين

غالباً ما تستهلك النساء الحوامل هذه الثمرة ، لأنها تفضل تكوين الجنين ، خاصة في الأشهر الأولى من الحمل

5-العناية بالبشرة

ان ماحتوا فاكهة الخرمة العالي من فيتامين (أ) يجعلها مثالياً للعناية بالبشرة والعينين. يمنع أمراض العين وعلى البصر بصحة جيدة. من ناحية أخرى ، ترطب البشرة نظرا لإحتوائها علي الماء.


كما أن لفاكهة الكاكا الكثير من الفوائد التي تم ذكرها سابقًا، فهي أيضًا يمكن أن تسبب الأضرار للجسم خاصة في حالة الإفراط فيها، وتتمثل تلك الأضرار فيما يلي.

أضرار فاكهة الكاكا

تعرف خلال هذا السطور القادمة أبرز المعلومات حول أضرار فاكهة الكاكا ، بحيث ان أضرار فاكهة الكاكا عديده ومختلفة ، لذلك تابع معنا قراءة هذا الفقرة ، وتشمل أبرز أضرار فاكهة الكاكا مايلي : 

1-أضرار الكاكا في فترة الحمل والرضاعة


لم يثبت حتى الآن فوائد لفاكهة الكاكا للمرأة الحامل أو المرضعة لذلك ينصح الأطباء بعد تناولها بكثرة في تلك الفترة.

2-أضرار الكاكا للمرضى الخاضعين للعمليات الجراحية

ينصح الأطباء المرضى الذين سوف يخضعون إلى العمليات الجراحية بعدم تناول تلك الثمرة قبل الجراحة وذلك لأنها تؤثر على نسبة الضغط وتخفضه، لذلك فعليهم تجنبها لمدة أسبوعين قبل العملية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول أضرار فاكهة الكاكا(أضغط هنا) .
شارك الموضوع