تعرف على أفضل المشروبات للوقاية من نزلات البرد

تعرف على أفضل المشروبات للوقاية من نزلات البرد

 تعرف على أفضل المشروبات للوقاية من نزلات  البرد


هل تعاني من البرد وترغب في بعض العلاجات المهدئة؟ نقدم لك أفضل مشروبات للبرد التي من شأنها أن تساعدك في تخفيف الأعراض.











تعد مشروبات البرد شائعة الاستخدام لعلاج بعض الحالات الطبية، مثل: نزلات البرد، والإنفلونزا، لكن هل هي فعالة؟


الإجابة على هذا السؤال تتمثل في أنه ليس هناك شيء لعلاج البرد، ولكن قد تساعد بعض العلاجات المنزلية في تخفيف حدة الأعراض لديك، وتمنعك من الشعور بالألم الشديد.


تعرف على أمثلة على مشروبات للبرد في المقال الاتي


مشروبات علاج نزلات البرد 


1-الماء 


يعد الماء هو الأساس في مشروبات علاج نزلات البرد حيث يساهم  في تطهير الجسم من السموم والعمل على التخلص من كافة الأمراض داخل الجسم، لذا فمن الضرورى شرب ما لا يقل عن 3 لتر يوميًا فهو يعمل على تسهيل مهام الأغشية المخاطية كما يعمل على تجديد الطاقة للجسم.


2-حساء دجاج ساخن 


من مشروبات علاج نزلات البرد الفعالة ايضًا حساء الدجاج الدافىء ، حيث ينصح بتناوله طوال فترة المرض بالأنفلونزا أو الإصابة بالبرد، حيث يعمل على تهدئة الأغشية المخاطية وتلطيف الحلق ويحارب الأمراض.


3-مغلي أوراق الجوافة 


تعمل أوراق الجوافة على التخلص من البيكتريا والفطريات، والفيروسات كما يعمل على توسيع الشعب الهوائية وإذابة المخاط الملتصق في القصبة الهوائية .


4-مشروب العسل والليمون 


هذا المشروب هو السحر في علاج نزلات البرد والأنفلونزا فالعسل غني بمضادات الأكسدة ويعمل على رفع مناعة الجسم ضد الأمراض، وكذلك الليمون يعمل على طرد البلغم من الجسم ويحتوي على فيتامين سي.


5-الزنجبيل 


من المعروف منذ القدم أن مشروب الزنجبيل هو الأساس في علاج العديد من الأمراض أبرزها علاج نزلة البرد فهو لديه عناصر تعمل على إزالة الالتهاب كما أنه مفيد في علاج الغثيان والقيء.


6-الشاي الأخضر 


يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الفعالة في علاج البرد حيث يعتبر من المشروبات التى تهدىء الأعصاب ايضًا، ويعزز نمو الخلايا التى تعتبر خط الدفاع ضد اي فيروسات تهاجم الجسم.


7-مشروب الزعتر 


يعتبر مشروب الزعتر من المشروبات الغنية بالفيتامينات والعناصر المهمة للجسم، حيث يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ج مما يساعد على التخلص من نزلات البرد وسرعة الشفاء، كما أنه يساعد في التخلص من التهاب الشعب الهوائية .


8-مشروب اليانسون 


تعتبر الأعشاب عمومًا من الخيارات الصحيحة في التخلص من أعراض نزلات البرد بطريقة فعالة ويعتبر مشروب اليانسون من بينهم فهو يعتبر ملطف للحلق، وطارد للبلغم، مما يساهم في علاج الأنفلونزا ايضًا.


9-مشروب الكاموميل 


يعتبر هذا المشروب من المشروبات السحرية في تخفيف من حدة نزلات البرد والانفلونزا، لإحتوائه على مضادات بيكتريا وفطريات مما يساهم في تقوية المناعة، كما يمكن استنشاق الهواء الساخن للتخفيف من ألم الحلق .


10-مشروب القرفة والزنجبيل 


وذلك بعد غلي القرفة نضيف ملعقة من الزنجبيل فهذا المشروب يساعد على منح الجسم العديد من مضادات الأكسدة وكافة فوائد الزنجبيل والقرفة ويمكن إضافة الليمون والعسل للحصول على فوائد هذه المواد التى لا تحصى.


11-البانونج 


من الأعشاب الفعالة ايضًا في علاج نزلات البرد والانفلونزا، فهو من المشروبات التى تساهم في الاسترخاء ومعالجة الأرق، كما أنه يساهم في تعزيز المناعة .


12-الماء الدافىء والملح 


يساهم الماء والملح في التخفيف من حدة احتقان الأنف الحاد مما يعجل من الشفاء من خلال الغرغرة ثلاث مرات  بكوب ماء دافىء به ملعقة كبيرة من الملح .


13-العرقسوس 


يعتبر العرقسوس من النباتات العشبية التى تحتوي على مواد مرطبة للحلق، وهو يقلل من السعال الجاف لبعض الأشخاص، ولكن يحظر منه أصحاب مرض الضغط المرتفع .


14-مشروب الشاي بالكركم


وهو يعتبر من المشروبات الدافئة التى تساهم في التقليل من حدة الانفلونزا، فيُضاف للمشروب الحبهان والقرفة والكركم إلى الشاي ومن ثم الغلي الجيد وتناوله بشكل دافىء.

شارك الموضوع