علاج الأملاح في القدم بالأعشاب

علاج الأملاح في القدم بالأعشاب

 علاج الأملاح في القدم بالأعشاب 

عندما ترتفع مستويات الأملاح في الجسم فإنها قد تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، وقد يحدث ارتفاع الأملاح نتيجة لزيادة مستويات الصوديوم في الجسم وعدم وجود توازن بين مستويات الصوديوم والبوتاسيوم والماء في الجسم

أسباب تراكم الأملاح في الرجلين

غالبًا ما يحدث التورم في الذراعين والساقين بسبب تلف الغدة اللمفاوية والأنسجة التي تساعد على تصفية الجراثيم والفضلات من جسمك، قد يكون الضرر نتيجة لعلاجات السرطان مثل؛ الجراحة والإشعاع، كما ويمكن للسرطان نفسه أيضًا سد العقد الليمفاوية ويؤدي إلى تراكم السوائل.


قد يكون سبب السوائل التي تتسرب إلى الأنسجة المحيطة نتيجة لعدة ممارسات ومنها:

    1. الكثير من القوة أو الضغط داخل الأوعية الدموية.
    2. قوة خارج الأوعية الدموية تتسبب في سحب السائل من خلالها.
    3. جدار الأوعية الدموية متضرر ولا يمكنه الحفاظ على التوازن، مما يؤدي إلى فقدان السوائل.

هناك العديد من الأعراض التي تنذر بـ ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم ومنها:

هناك العديد من الاشخاص حول العالم يتساءلون عن ماهي اعراض الاملاح في الجسم ؟ اعراض الاملاح عديده ومختلفة من شخص الى اخر ، بحيث تشمل الاعراض ما يلي :

1-تورم القدمين وانتفاخهما وامتلاؤها بالسوائل

حيث تسبب ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم احتباس السوائل، ما يؤدي إلى تورم في القدمين والأطراف، وحرقة أثناء التبول، وتغير في لون البول.

2- ألما في الجزء المحيط بالكليتين

إما من ناحية واحدة، وإما من الناحيتين، وفي بعض الحالات الخطيرة قد يصل إلى إصابة المريض بالفشل الكلوي.

3- النقرس

والذي يسبب التهابا في مفاصل الجسم، ويظهر على شكل احمرار في مفاصل الجسم، وألم شديد يسبب صعوبة في الحركة حيث تترسب الأملاح في أنسجة العظام والغضاريف المحيطة بالمفاصل.

4- تكون حصى الكلى

التي تتسبب في بعض الأعراض منها القيء والغثيان وآلام في محيط الكلى، كما أنها من الممكن أن تسبب احتباسا في البول وصعوبة في التبول.

وتشمل الاعراض الاخرى للأملاح مايلي :

    1. فقدان التوازن .
    2. الشعور بالدوار .
    3. الشعور بالتعب والإرهاق في كامل الجسم .
    4. تشنجات في العضلات، والعصبية الزائدة والانفعال السريع وسرعة دقات القلب، وآلام في الصدر .

طرق علاج الأملاح في القدم بالاعشاب الطبية

التخلص من الاملاح في القدمين وإيجاد علاج سريع وفعال للاملاح يمكنك اللجوء إلى طب الاعشاب وعلم التداوي بالاعشاب الطبيعية حيث أنها آمنة ولا توجد لها آثار جانبية كما أنها فعالة ومضمونة النتائج في التخلص من هذه الأملاح  ومن هذه النباتات :

1-البقدونس مع الشبت والكزبرة

 البقدونس من الاعشاب الطبية الفعالة في تخليص الجسم من الأملاح الزائدة فيه وطردها خلال البول والشبت والكزبرة نباتات غنية بالبوتاسيوم المُدر للبول، وطريقة الاستخدام تكون من خلال ضرب مجموعة من أوراق البقدونس مع الشبت والكزبرة بالخلاط مع كوب من الماء وشربه.

كما يمكنك استخدام البقدونس بمفرده من خلال وضع ملعقتين من أوراق البقدونس المجففة في كوب من الماء المغلي وتركه للنقع لمدة 10 دقائق وشربه بعدها.

2-الهندباء

أعشاب الهندباء تخلص الجسم من الأملاح الزائدة فيه خلال البول وتقلل من نسبة الصوديوم في الجسم، وطريقة تحضيرها تكون من خلال إضافة ملعقة كبيرة من أوراق الهندباء في كوب من الماء المغلي وتركها 10 دقائق ثم شربها.

3-نبات القراص

لنبات القراص خصائص طبيعية تساعد في تخليص الجسم من الأملاح الزائدة فيه، ويمكنك تحضيره بوضع معلقتين من جذور القراص في كوب من الماء المغلي وتركه 10 دقائق للنقع وشربه بعد ذلك.

4-عصير الليمون

ومن احدي طرق طرق علاج الأملاح في القدم هو الليمون، يقوم الليمون بتخليص الجسم من السموم وتخفيف الأملاح الزائدة فيه، ويمكنك تحلية عصير الليمون بعسل النحل الأبيض لاستصاغة طعمه مع بعض أوراق النعناع الطازج.


الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالتنا ، والتي من خلالها تعرفنا عن اعراض الاملاح وعلاج الاملاح بالاعشاب الطبيعية ، من موقع " برفسور الاعشاب الطبية " لنشر المعلومات الطبية والصحية .

شارك الموضوع