أبرز المعلومات المفيدة حول فوائد البصل الصحية

أبرز المعلومات المفيدة حول فوائد البصل الصحية

فوائد البصل للقلب على الرغم من أن جميع الخضروات مهمة للصحة ، إلا أن بعض الأنواع تقدم فوائد فريدة ومنها فوائد البصل الذي يختلف البصل في الحجم والشكل واللون والنكهة الأنواع الأكثر شيوعًا هي البصل الأحمر والأصفر والأبيض يمكن أن يتراوح مذاق هذه الخضروات من الحلو إلى العصير إلى الحاد والحار واللاذع ، خلال هذه المقال سوف نتعرف على فوائد البصل للقلب والجنس وفوائدها قبل النوم وغيرها ، من الموقع الرسمي " برفسور الأعشاب الطبية " لنشر المحتوي الطبي العربي.

فوائد البصل للقلب

  1. البصل غني بمركبات البوليفينول التي تسمى الفلافونويد هذه مفيدة لصحة قلبك.
  2. تحتوي مركبات الفلافونويد على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وقدرات مضادة للسرطان.
  3. وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية ، فإن مركبات الفلافونويد الموجودة في البصل قد تقلل من البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) ، أو الكوليسترول "الضار" لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والمعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

فوائد البصل الجنسية للرجال

البصل للصحة الجنسية:  يُعرف البصل بأنه أحد أعظم الأطعمة كمنشط جنسي ، حيث يساعد البصل على زيادة الرغبة الجنسية ، كما يقوي الأعضاء التناسلية. 

زيد البصل أيضًا من مستويات هرمون التستوستيرون في الجسم ويمكن أن يساعد في زيادة القدرة على التحمل الجنسي.

وصفة عصير البصل والثوم 

للجنس:  يمكن تناول البصل نيئًا أو في شكل عصير. يمكنك تقطيع البصل إلى أربعة قبل رميها في الخلاط. يعتبر العصير الناتج رائعًا لقدرتك الجنسية العصير مر ويجب أن تشربه ببطء حتى لا يصدم نظامك تعد إضافة  الثوم إلى العصير أيضًا فكرة رائعة وستساعد في تعزيز قوتك الجنسية يمكن أن يسمى هذا الخليط منشط جنسي لفوائده الصحية الرائعة. وصفة أخرى رائعة للبصل هي تقطيعه ناعمًا وقليه بالزبدة وتناوله مع العسل أول شيء في الصباح هذا المزيج مفيد لصحة القضيب وهو أيضًا مثير للشهوة الجنسية.

فوائد البصل للنساء 

هناك العديد من الفوائد حول البصل للنساء ، ولكن بسبب الرائحة الكريهة وخاصة تخجل النساء من تناول البصل ، خلاصة القول هي أن الفوائد التالية للبصل ، والتي ناقشناها بالفعل بالتفصيل ، ضرورية للنساء:

  1. يمنع السرطان .
  2. يعزز صحة القلب .
  3. يحمي البشرة من الشيخوخة .
  4. يعالج حب الشباب والبثور .
  5. يعزز نمو الشعر .

يوصي الباحثون مؤخرًا بالبصل للنساء بعد انقطاع الطمث بسبب المواد الكيميائية النباتية التي تعمل على تحسين نسبة الدهون في الدم وحماية الحمض النووي .

ليس فقط النساء بعد سن اليأس ولكن أيضًا النساء في منتصف العمر يمكنهن الاستفادة من تحسين كثافة المعادن في العظام والنشاط المضاد للأكسدة من خلال استهلاك البصل ، وفقًا لدراسة أخرى .

باختصار ، إن إمكانيات البصل كغذاء خارق للمرأة هائلة قد ترغب في التفكير مرتين قبل تخطيه ، غالبًا لأنه طعمه لذيذ أيضًا.

فوائد البصل للرجال

  1. حقيقة أن البصل يحظى بشعبية خاصة بين الرجال لها سبب وجيه.
  2. بعد كل شيء ، منذ آلاف السنين ، رأى الرومان واليونانيون والمصريون البصل كرمز للحيوية.
  3. يعتبر البصل اليوم مثيرًا للشهوة الجنسية ، خاصة في إفريقيا.
  4. وبالتالي ، قد لا يتم اعتبار جزء كبير من البصل على الطبق رجوليًا على الأرجح.
  5. علاوة على ذلك ، أظهرت دراسة حديثة أن استهلاك البصل يمكن أن يزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون الذكري.
  6. يؤدي تقليل الجذور الحرة ومقاومة الأنسولين في الجسم . 

فوائد  البصل الأحمر 

  1. نظرًا لأن البصل الأحمر يمكن أن يحتوي على ضعف عدد مضادات الأكسدة مثل الأنواع الأخرى ، فمن المحتمل أن يكون هو الأنسب لنظام غذائي وأسلوب حياة مضاد للالتهابات.
  2. يمنحهم الأنثوسيانين المضاد للأكسدة الموجود في البصل الأحمر لونهم المميز. هذه هي مركبات الفلافونويد ، كما نعرفها من الشاي الأخضر.
  3. تعد مادة البوليفينول الفريدة هذه ضمانة لمجموعة متنوعة من الفوائد الصحية.

فوائد البصل للكبد والأمعاء

  1. البصل ليس فقط غنيًا بالألياف ولكن أيضًا بالبريبايوتكس.
  2. تستهلك البكتيريا المعوية الصحية هذه الألياف غير القابلة للهضم وبالتالي تساهم في صحة الأمعاء.
  3. نتيجة لذلك ، تشكل بكتيريا الأمعاء أحماض دهنية قصيرة السلسلة ، مثل الأسيتات أو الزبدات إلى جانب صحة الأمعاء ، تعمل الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة أيضًا على تقوية جهاز المناعة والهضم .
  4. علاوة على ذلك ، يمكن أن يحمي البصل الكبد ويحسن إنتاج إنزيمه من خلال مركبات الكبريت.

فوائد البصل للعيون

  1. وفقًا للدراسات الحديثة ، يمكن أن يكون للمواد الموجودة في عصير البصل تأثير إيجابي على صحة العين.
  2. وفقًا لذلك ، استخدمت إحدى الدراسات عصير البصل كقطرة للعين ، مما قد يمنع نمو نباتات العين الإضافية.
  3. وبالتالي ، يمكن أن يكون البصل علاجًا محتملاً لعدوى العين الشائعة مثل التهاب الملتحمة والتهاب الجفن .
  4. ولكن قبل إعطاء عصير البصل كقطرات للعين في تجربة ذاتية ، يرجى التحدث مع طبيبك.
  5. ومع ذلك ، يمكن أن تكون مستخلصات البصل صحية للعين من خلال منع تغيم القرنية.
  6. علاوة على ذلك ، يقترح البعض أن الكبريتيدات الموجودة في البصل يمكن أن تمنع إعتام عدسة العين أيضًا.

فوائد البصل للشعر

  1. البصل علاج منزلي غير مكلف تم الإبلاغ عن أنه يحسن نمو الشعر وقوته.
  2. يمكن أن يؤدي تطبيق عصير البصل على الشعر وفروة الرأس إلى زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر ، وبالتالي ، يلاحظ بعض الناس أيضًا زيادة حجم الشعر.
  3. بسبب محتواه من الكبريت ، فإن عصير البصل قد يدعم نمو الشعر. نظرًا لأن مركبات الكبريت النشطة تحفز إنتاج الكولاجين ، فإنها قد تعزز نمو الشعر.
  4. الكولاجين هو البروتين الذي يحتاجه الجسم لإنتاج الشعر والأظافر. لهذا السبب ، يستخدم الكبريت أيضًا في علاج الشعر الرقيق.
  5. وفقًا لذلك ، أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين غسلوا شعرهم بعصير البصل أظهروا تحسنًا في نمو الشعر.
  6. لذلك ، خلص الباحثون إلى أن البصل يمكن أن يكون فعالاً ضد الثعلبة البقعية  ، وهي نوع حاد من تساقط الشعر.
  7. علاوة على ذلك ، قد يقلل عصير البصل من الحكة والقشرة ، ويعيد لمعان الشعر ، ويمنع شيب الشعر.
  8. لجني فوائد البصل لشعرك ، دلكي فروة رأسك وشعرك بعصير البصل واتركيه لمدة 15 دقيقة.
  9. بعد ذلك ، اشطفه واغسل الشعر بالشامبو.

فوائد البصل للبشرة

  1. ليس فقط فروة الرأس تستفيد من البصل. يمكن أن يساهم قناع البصل أيضًا في العناية بالبشرة.
  2. عند تدليك الجلد بعصير البصل الطازج ، قد تتحسن الدورة الدموية ومظهر الجلد. نتيجة لذلك ، تبدو البشرة أكثر شبابًا ونعومة.
  3. وفقًا لذلك ، وجدت دراسة أجريت على ندوب ما بعد الجراحة أن استخدام مستخلص البصل يحسن الاحمرار والنعومة والملمس ومظهر الجلد بشكل عام .
  4. مع وضع هذا في الاعتبار ، فإن العلاج المنزلي المثبت هو وضع مزيج 1: 1 من عصير البصل وزيت الزيتون على الجلد ، وترك القناع لمدة 20 دقيقة ، ثم شطفه.

قد تستخدم أقنعة البصل الفوائد التالية على بشرتك:

  1. يمنح البشرة لمعانًا: الخصائص المضادة للبكتيريا لعصير البصل تحمي بشرتك أيضًا. بالإضافة إلى الحماية من الجذور الحرة ، يوفر البصل فيتامينات A و C و E للمساهمة في صحة الجلد ويمنحها توهجًا مشعًا.
  2. يخفف حب الشباب: الخصائص المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات للبصل يمكن أن تحمي بشرتك من البكتيريا المسببة لحب الشباب والتهابات الجلد ، لذلك يمكنك الاستفادة من البصل ضد حب الشباب والبثور. يمكنك أيضًا استخدام مستخلص البصل أو الكريمات لاستهداف ندبات حب الشباب.
  3. يزيل البقع الجلدية: مزيج مطهر 1: 1 من عصير البصل وخل التفاح يساعد على إزالة البقع الداكنة على الجلد (الكلف أو فرط التصبغ) عند استخدامه مرتين في اليوم.
  4. يعكس شيخوخة الجلد: تحتوي مادة البوليفينول المضادة للأكسدة في البصل على إمكانات هائلة لمكافحة الشيخوخة ، على سبيل المثال ، يمكن أن يبطئ الكيرسيتين من عملية الشيخوخة عن طريق اعتراض الجذور الحرة وتنعيم الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يساهم الكبريت والفيتامينات في هذا التأثير.

إذا أقنعتك الفوائد الصحية للبصل ، فإليك وصفة مبتكرة لقناع البصل يمكنها الجمع بين كل هذه التأثيرات وإضفاء مزيد من الإشراق على البشرة.

الى هنا ينتهي مقال فوائد البصل للقلب والرجال والنساء للبشرة وللشعر،  كل هذه المعلومات المفيده قدمناها من الموقع الرسمي ” برفسور الأعشاب ” لنشر المعلومات الصحية والطبية المفيده ، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم اكبر قدر من الافادة في مقال فوائد  البصل للقلب، نلقاكم في مقال اخر بمعلومات أخرى مفيده وجديده

شارك الموضوع