علاج فيروس كورنا بالأعشاب الطبية

علاج فيروس كورنا بالأعشاب الطبية

 علاج  فيروس كورنا بالأعشاب الطبية 

مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) هو مرض معدٍ يسببه فيروس كورونا المستجد (سارس-كوف-2)، فخلال مقالتنا  الآتي سوف نتعرف ماهي أعراض كوفيد19،كيفية أنتشاره بين الناس، وماهي الاعشاب التي تفيد في علاج كوفيد-19 باذن الله تعالى.

يعاني معظم الأشخاص الذين يصابون بمرض كوفيد-19 أعراضًا خفيفة أو متوسطة، ويتعافون من دون علاج خاص.

 لكن البعض منهم سيمرض بشكل حاد ويستلزم رعاية طبية

ما هي أعراض كوفيد 19؟ 

يلاحظ مركز السيطرة على الأمراض أن أعراض كوفيد 19 تشمل:

•الحمى أو القشعريرة

•الكحة

•قصر النفس أو صعوبة في التنفس

•التعب

•آلام في العضلات أو الجسم

•الصداع

•فقدان حديث لحاسة التذوق أو الشم

•إلتهاب الحلق

•احتقان أو سيلان الأنف

•الغثيان أو القيء

•الإسهال

كيف ينتشر فيروس كورونا؟

بين الناس، ينتشر الفيروس عادة من خلال السعال والعطس، والاتصال الشخصي مع شخص مصاب. أقل شيوعًا، يمكن أن ينتشر كوفيد 19 عن طريق لمس سطح مصاب ثم الفم أو الأنف أو العينين، ولكن لا يُعتقد أن هذه هي الطريقة الأساسية لانتشار المرض.

أهم ألاعشاب علاج فيروس كورونا 

1.بذور الشمر

من الممكن أن تساعدك بذور الشمر على تعزيز المناعة وتجنب الإصابة بالعدوى. بسبب احتوائها على مركب أنثول، وهو مركب نباتي يمكنه تحييد عدة أنواع من الفيروسات. حيث أن بذور الشمر غنية بفيتامين أ وفيتامين ج وبيتا كاروتين، وتشتهر هذه المكونات بخصائصها المعززة للمناعة.

لذلك فيمكن أن يساعد شرب ماء بذور الشمر في تقوية المناعة، وتقليل الالتهابات في الجسم، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي وتطهير مجرى التنفس. 

2.الزنجبيل

لقد كان يستخدم الزنجبيل من القِدم في علاج الانفلونزا ونزلات البرد؛ لذلك من الممكن أن يساعد في مكافحة الفيروسات مثل فيروس كورونا.

حيث يعتبر الزنجبيل واحد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة للإنسان وتقتل الفيروسات.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الزنجبيل مفيد بشكل خاص في الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي، مما يجعله اخد الخيارات الممتازة للتقليل من اعراض فيروس كورونا. أضف الزنجبيل إلى وجباتك اليومية كتوابل، كما يمكنك تناوله كمشروب دافئ.

3.الثوم

من منا لا يعرف أن الثوم من أوائل النباتات التي تم استخدامها في الحماية من الفيروسات والأمراض المستعصية من خلال تقوية المناعة،  ويرجع ذلك لإحتوائه على الأليسين، وهو عبارة عن مركب نباتي يقضي على الجراثيم. ومن أجل الحصول على فوائد الثوم كاملة، تأكد من تناوله نيئاً او متوسط الطهي

4.الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين، وهي عبارة مادة كيميائية نباتية تساعد في إزالة السموم من الجسم، وتقوية جهاز المناعة وبالتالي حماية الجسم من الجراثيم والبكتيريا. يمكنك تناول الكركم في طعامك كتوابل، او إضافته إلى الحليب.

5.الكمون الأسود

يعمل الكمون الاسود على حماية الجسم من مجموعة كبيرة من الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم جهاز المناعة. حيث تعمل بذور الكمون الأسود والزيت التي تحتويه كمضادات للأكسدة إذ تساعد على طرد الجذور الحرة التي تعمل على إضعاف المناعة.


الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال ، والتي من خلاله تعرفنا عن كيفيه أنتشر فيروس كورنا وماهي أعراض وعلاجها بالاعشاب الطبيعية ، من موقع " برفسور الاعشاب الطبية " لنشر المعلومات الصحية والطبية


شارك الموضوع