ماهي أسباب الضعف الجنسي واسرار العلاج بالاعشاب الطبيعية

ماهى أسباب الضعف الجنسى

الضعف الجنسي هو من الأمراض الخطيرة في حياة الأفراد والأسرة وتسبب له كثير من الأمراض هو عدم القدرة على الجماع، أو ضعف الرغبة مع وجود انتصاب العضو الذكري أو استرخاء القضيب يكون ذلك لرطوبة منصبة فيه .


الأسباب التي تؤدي إلى الضعف:

1- الاضطرابات الأسرية كعامل أساسي.

2- التدخين .

3-الخمور بكل أنواعها.

4-اضطرابات في التنفس.

5- التهابات بالبروستاتا.

6- اضطراب في الغدة النخامية وإفرازاتها.

7- انسداد في مجارى الدم والتي تؤدي إلى العضو وكثيرا ما يكون.

8- ومن الممكن أن تكون أسباب الضعف من آلام في الأعضاء المجاورة.

9- الخجل أيضا سبب في عدم انتصاب أو خمول العضو

10۔ الوهم أيضا سبب في عدم التفكير في الجماع من أصله .

11- طول بعد المسافات بين المرة والمرة مما يؤدى إلى انکاش العضو وعدم المقدرة على ذلك؛ فيسبب ذلك له أمراضا كثيرة؛ لأنه إذا طال احتباسه (أي المني) سبب له الوساوس والجنون والصداع وغيره.

الوقاية من الضعف الجنسي :

1- عدم استعمال الجماع بعد الاستفراغ والتعب.

2- عدم استعمال الجماع مع اضطراب النفس.

3- عدم استعمال الجماع مع الجوع الشديد.

4- عدم استعمال الجماع في الدبر لأن ذلك يضر بالرجل، ولهذا ينهى عنه لأن في الفرج خاصية اجتذاب الماء المتقن وراحة الرجل منه..

5- جماع المرأه البغيضة يحل البدن.

6-جماع الحائض حرام شرعا فإنه مضر جدا والأطباء يحذرون منه.

7- جماع المرأه وهي تعلو الرجل وهو مستلق على ظهره فإن المني لا يخرج کاملا ويتعسر خروجه كله، ربما بقي في العضو منه بقية فيتعفن ويفسد فيضر.

8- عدم مجامعة المرأة على أي من الجانبان .

العلاج بالاعشاب  :

يقول ابن سينا في العلاج :

* يجب أن يتوجه العلاج إلى السبب في الضعف، فإن كان لضعف کبد فالعلاج بدواء الكركم، وإن كان سوء هضم في المعدة قويت المعدة، وإن كان السبب في الكلية عولجت الكلية أولا بالعلاج الذي لها، وأكثره إسخان الظهر والكلية، وللدماغ والقلب استعمال الدار صيني والحبوب في التغذية مثل اللوبياء والحصى والبصل والملح الواقع فيه شيء من الحلتيت  وعندما يكون السبب في ضعف البدن فتقوية البدن بالأغذية المقوية؛ مثل: الشربة، والهرایس (هريسة: هو اللحم المستوى باللبن وخلافه) والبيض، والنيرشت، واللبن، والسمن، ولب اللوز والجوز، والفستق، والحبة الخضراء، وأشبه ذلك قيل وخلوط بالبصل والنعناع والكراث والحلبة.

50 جراما زيت حبة البركة

50 جراما زيت الزيتون النقي.

30 جراما کندر.

يخلط ويأخذ ملعقة قبل النوم .

* أكل لحم العصافير مع الزنجبيل مع البصل يزيد في الباه.

لتقوية الباه :

10جرامات زنجبیل هندی.

10 جرامات فلفل أبيض

5 جرامات خلنجان الطيب.

5 جرامات جوزة الطيب.

5 جرامات حبهان.

تسحق المقادير جيدا وتطبخ في عسل نحل منزوع الرغوة، ويأخذ كل يوم ملعقة صباحا ومساء.

لتقوية الجماع :

90 جراما لبان ذکر، يدق دقا ناعما.

109 جرامات زيت طيب.

109 جرامات ورق برنوف أخضر (عصير).

يخلط الجميع سواء من غير نار ويشرب منه قادر أوقية عند خروجه من الحمام او السونه ويواظب على ذلك أسبوعا فإنه يورث الانتصاب ويقوي الجماع.

لتقوية الجماع :

14 جراما بذر خلة.

35 جراما حبة البركة.

150 جراما سنامکی

17 جراما زنجبيل.

17 جراما قرنفل.

17 جراما لبان دکر.

17 جراما مصطکا۔

يدق الجميع دقا ناعما والوزن بعد النخيل بعسل النحل منزوع الرغوة مقدار (1218جراما) ، ويوضع فيه الأجزاء المذكورة وتعقد معجونا، وتأكل كل يوم منه على الريق (10,5 جرامات) ، وتصبر من غير أكل حتى الظهر، وعند النوم كذلك.

* يؤخذ (37 جراما ) قرنفل وتدق جيدا، ثم يوضع في عسل النحل، ويعقد على نار مادئة حتى يغلي، ثم يعبأ في برطان، ثم تأخذ كل يوم على الريق قدر 3٫5 جرام، وإن شربه كان أجود في كوب ماء حار.

* أيضا يؤخذ (37جراما) حمص فينقع في السمن البلدي ثم يغلى ويقشر مع (74 جراما) خولنجان، (7 جرامات ) زعفران، ثم يعجن بعسل منزوع الرغوة، ويستعمل منه ( 7 جرامات).

*يأخذ بيضتين يفقشها ويصبها في إناء ويضيف إليها (7 جرامات) حلتیت بعد دقه دقا ناعما ويضربه ويوضع على النار ، فإذا كانت أطرافه تيبست قليلا من النار ضربته ضربا جيدا وانزله حتى يفتر. أى يبرد قليلا . ثم يشربه دافئا فإنه نافع.

*يؤخذ ثوم مهروس ويطبخ في زيت زيتون على نار هادئة حتى يصفر، ثم يؤخذ منه عند الحاجة ويدهن جذر الإحليل (العانة)، وينتظر ساعة بدون غسل ثم يجامع أهله).

*يدهن القضيب بمزيج من الحلتيت مع دهن البنفسج فإنه يساعد على التهيج والانتصاب.

*يؤخذ حلتيت مع عسل ويدهن به مع التدليك.

*يؤخذ بورق مع عسل مصفى، أو مرارة ثور مع عسل مصفى ويمسح بالمزيج أو يدلك بها كما وصفنا من قبل .

* يؤخذ من الدار صيني ويسحق جيدا ويخلط بلبن ويخضخضة ثم يشرب منه قدحا على الريق أو على الطعام مكان الماء، خصوصا إذا كان الطعام من لحم ضأن وخصاه .

معجون يقوي الباه مجرب:

يؤخذ جوزبوا وكبابة من كل (3,5 جرام)، وزنجبیل (2 جرام)، وبذر جرجير وينسون و خردل من كل واحد (5 جرامات)، وخصية الثعلب (17,5جراما) ، وفستق ولوز من كل واحد (11,5 جراما)، شراب قشر الأترج بقدر الكفاية، والشربة (7جرامات).

* إذا طبخ العاقر قرحا والجندبادستر الفربيون والقسط والثوم بالزيت أو زيت حبة البركة كان طلاء مجربا في ذلك.

*يؤخذ من العنب ستة أرطال  تطبخ مع السماق والعفص والورد والكزبرة والصعتر والسعد من كل واحد عشرة دراهم، وزعفران ومر وشب یانی من كل واحد درهم، وخبث حدید مدبر ثلاثون مثقالا يربط الجميع في خرقة ويطبخ حتى تبقى الثلث، والشرب منها ثلاثة مثاقيل.

شارك الموضوع