الصداع النصفي .. علاج الصداع النصفي بالاعشاب .. علاج الصداع النصفي بالمنزل

الصداع النصفي .. علاج الصداع النصفي بالاعشاب .. علاج الصداع النصفي بالمنزل

إذا كنت من بين ملايين الناس الذين يعانون من الصداع النصفي ، فأنت تعلم أنه يعتبر أكثر بكثير من مجرد صداع ويمكن أن يؤدي الى النبض الشديد  والألم الشديد المصاحب للصداع النصفي إلى الشعور بالضعف في الواقع ، أكثر من 90 في المائة من الأشخاص الذين يصابون بالصداع النصفي لا يمكنهم العمل أو العمل بشكل طبيعي أثناء النوبة .

اعراض الصداع النصفي 


هناك العديد من الاشخاص يعانون من الصداع النصفي ، ومع ذلك يتساءلون غن ماهي كافه أعراض الصداع النصفي ، لذلك من خلال هذا الفقرة سنتمكن من معرفة أبرز الاعراض ، وتشمل ما يأتي:

  1. غثيان .
  2. التقيؤ .
  3. وخز أو تنميل في اليدين أو القدمين .
  4. تغييرات بصرية .
  5. حساسية تجاه الصوت أو الضوء أو الرائحة .
  6. الم في جانب واحد من الراس اما الجانب الايمن او الجانب الايسر .


يمكن أن يكون الصداع النصفي حالة منهكة ومزمنة يمكن أن تؤثر على الحياة اليومية لبعض الناس.

هناك العديد من الأدوية المختلفة المستخدمة في علاج الصداع النصفي والوقاية منه. لكن بعض الناس يفضلون استخدام العلاجات الطبيعية كبدائل أو لتكملة العلاج الطبي.

أسباب الصداع النصفي

السبب الدقيق للصداع النصفي غير معروف ، على الرغم من أنه يعتقد أنه نتيجة لتغيرات مؤقتة في المواد الكيميائية والأعصاب والأوعية الدموية في الدماغ.

ما يقرب من نصف الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي لديهم أيضًا قريب مقرب مصاب بهذه الحالة ، مما يشير إلى أن الجينات قد تلعب دورًا.

يجد بعض الناس أن نوبات الصداع النصفي مرتبطة ببعض المحفزات ، والتي يمكن أن تشمل:

  1. بدء فترتهم .
  2. ضغط عصبى .
  3. تعب .
  4. أطعمة أو مشروبات معينة .

علاج الصداع  النصفي بالأعشاب 

هناك الكثير من الاشخاص يتساءلون عن ماهي أبرز العلاجات المنزلية علاج الصداع النصفي في المنزل ، لذلك تمكنك هذه الفقرة معرفة اهم علاج الصداع النصفي بالاعشاب الطبية او الطبيعية ، وتشمل العلاجات مايلي : 

الزنجبيل

يقدم جذور الزنجبيل فوائد صحية متعددة. إحدى الفوائد أنه يساعد في علاج الصداع والصداع النصفي يحتوي الزنجبيل على زيت طبيعي يحتوي على مركبات كيميائية تعالج الالتهابات والغثيان والقيء يمكن أن يزيد الزنجبيل أيضًا من مستويات السيروتونين ، والذي يعمل كمرسل كيميائي أثناء نوبات الصداع النصفي يمكن أن تساعد زيادة السيروتونين في علاج الصداع النصفي عن طريق تقليل الالتهاب وتضييق الأوعية الدموية.

يمكن أن يساعد الزنجبيل في تقليل أعراض الصداع النصفي ، وكذلك تقليل تكرار نوبات الصداع النصفي.

اليانسون 

أوراق اليانسون العطرية من الأعشاب الطبيعية المذهلة التي تعالج آلام الصداع النصفي، حيث كان يستخدمونه اليونانيون قديما قبل الميلاد للتخفيف من آلام وجع الرأس والقضاء على الصداع، فيمكنك تناول شاي اليانسون المغلي أو تناول مكملات اليانسون بجرعات تتراوح من 50 – 150 ملغم في اليوم.

عشبة  المقتطف  

طبقاً لبعض الأبحاث العلمية التي أجريت حول تأثير تناول عشبة المقتطف تبين أن هذه العشبة تلعب دوراً مهماً في علاج آثار الصداع النصفي والتخفيف من آلام الرأس، حيث تحتوي عشبة المقتطف في تركيبتها على مواد مضادة للالتهاب تساعد كثيرا في علاج ألم الصداع وتوفف مساره.

النعناع 

دائما يرتبط علاج آلام الصداع النصفي وأوجاع أسفل الرأس بتناول شاي النعناع العطري، أو دهن منطقة الجبهة بزيت النعناع للتخفيف من التهابات خلايا وأنسجة الدماغ، وعلاج آثار الصداع المؤلم، حيث يعمل زيت النعناع على زيادة تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى منطقة الجبين، ويعزز كثيراً من تهدئة العضلات التخفيف تماما من حساسية الصداع لاحتوائه على مادة الإيثانول، كما ويعمل النعناع في التقليل من الآثار المصاحبة لنوبات الصداع النصفي من الألم والغثيان وحساسية الضوء


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال أعراض وأسباب وعلاج الصداع النصفي بالأعشاب، والتي من خلال هذا المقال تعرفنا عن أبرز المعلومات الهامة حول الصداع النصفي، وبالإضافة إلى ذلك تحدثنا عن أسباب وأعراض الصداع النصفي،، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم اكبر قدر من الاستفادة حول الصداع النصفي، نقدم لكم هذا المقال من الموقع الرسمي برفسور  الأعشاب  لنشر المعلومات الصحية والطبية الهامة، نلقاكم في مقال اخر بمعلومات جديدة ومفيد أخرى

شارك الموضوع