تعرف عن ما هي الفوائد الصحية للحمص

خلال مقالنا هذا اليوم، المقدم من موقع برفسور الاعشاب الطبيه، سنتحدث على فوائد الحمص، وبالإضافة إلى ذلك سنتحدث عن فوائد زيت الحمص. لذا يا صديقي العزيز تابع معنا قراءة هذا الموضوع. 

فوائد الحمص
ما هو الحمص؟

الحمص Cicer arietinum L هو نوع من انواع البقوليات، كما أنه هو نفس الفاصوليا، والفول السوداني. الحمص لديه نكهة، وطعم لذيذ جدا. 

الى هنا نكون قد تعرفنا عن ما هو الحمص، الان ياعزيزي دعنا نتعرف على فوائد الحمص.

فوائد الحمص

الكثير من الأشخاص يتساءلون على ما الفوائد الصحية للحمص. للحمص فوائد عديدة، ومختلفة، بحيث قد يساعد في علاج العديد من الأمراض.

وتشمل فوائد الحمص للرجال، والنساء ما يلي: 

  1. يساعد الحمص في السيطرة على نسبة السكر في الدم: يحتوي الحمص المعلب، أو المجفف على مؤشر نسبة السكر في الدم المخفض. يحدث ذلك عندما يمتص الجسم الحمص
  2. يساعد الحمص في الحفاظ على نسبة السكر في الدم، والانسولين.
  3. يساعد على الهضم: يحتوي الحمص على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وخاصة الألياف القابلة للذوبان تسمى رافينوز. 
  4. يساعد على خفض الكوليسترول: الألياف القابلة للذوبان في الحمص تساعد على علاج العديد من الأمراض المختلفة.
  5. يقلل من خطر الإصابة بالسرطان: عندما تأكل الحمص، يصنع الجسم حمض دهني قصير السلسلة يسمى الزبدات، مما يؤدي هذا الحمض إلى التخلص من الخلايا المريضة، والمحتضرة، ويقلل هذا من خطر الإصابة بسرطان القولون، أو سرطان المستقيم. يحتوي الحمص أيضا على مركبات أخرى مقاومة للسرطان. 
  6. يقوي العظام: يحتوي الحمص، والبقوليات الأخرى على الكالسيوم، والمغنيسيوم، والألياف، والمواد المغذية الأخرى للعظام. لكن تأكد من نقعها أولا للتخلص من الأشياء التي تسمى الفيتات، والتي يمكن أن تعيق امتصاص جسمك للكالسيوم الموجود في الحمص.
  7. تعزيز صحة العقل: يحتوي الحمص على مادة الكولين، وهي مادة مغذية تساعد في صنع مواد كيميائية مهمة للذاكرة، والمزاج، والتحكم في العضلات، وأنشطة الدماغ، والجهاز العصبي الآخرى. 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا لهذا اليوم، والتي من خلاله تحدثنا عن الحمص، وفوائد الحمص، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم اكبر قدر من الفائدة حول الحمص، نقدم لكم هذا المقال من الموقع الرسمي برفسور الاعشاب الطبيه، نلقاكم في مقال آخر بمعلومات اخرى.

شارك الموضوع