علاج الصلع بالأعشاب .. زيوت إعادة نمو الشعر .. نصائح منزلية لتخلص من الصلع

علاج الصلع بالأعشاب .. زيوت إعادة نمو الشعر .. نصائح منزلية لتخلص من الصلع

الكثير من الأشخاص يعانون من الصلع المبكر، بحيث أن أغلب الناس قد يسبب لهم الإحراج، لذلك خلال موضوعنا لهذا اليوم، والمقدم من موقع "برفسور الاعشاب الطبيه" سنتحدث على علاج الصلع بالأعشاب عند النساء، والرجال، لذا يا عزيزي القارئ تابع معنا قراءة هذا المقال، لتتمكن من معرفة علاج الصلع بالاعشاب الطبيعية.

علاج الصلع بالأعشاب

علاج الصلع بالأعشاب 

علاج الصلع بالأعشاب الطبيعية من أهم المواضيع التي يبحث عليها ملايين الأشخاص، وبالإضافة إلى ذلك قد يعاني ملايين من الناس من الصلع المبكر خاصة لأن أعمارهم ليست كبيرة للغاية، لذا لكي تعرف علاج الصلع بالأعشاب عند الرجال تابع قراءة السطور القادمة. 

يشمل علاج الصلع بالاعشاب ما يأتي:

  1. عصير البصل: الفكرة في ذلك أن الكبريت الموجود في عصير البصل يساعد على إعادة نمو الشعر، وبالإضافة إلى ذلك قدمت دراسات صغيرة على الرجال الذين يعانون من الثعلبة البقعية، والتي تسبب تساقط الشعر بالكامل، ووجدو أن عصير البصل مفيد جدا لعلاج الصلع.
  2. الزنك: نظرا لأن الزنك يساعد الجسم على العديد من العمليات، والتي قد تبقيك على قيد الحياة، فليس من الغريب أيضا انه قد يقوي بصيلات الموجودة تحت فروة الرأس، والتي تغذي شعرك.
  3. زيت بذور اليقطين: يمكن أن تساعد تناول جرعات يومية من زيت بذور اليقطين عن طريق الفم على إعادة نمو الشعر، وبالإضافة إلى ذلك وجدت بعض الدراسات الصغيرة أن الأشخاص الذين يتناولون جرعات يومية من زيت بذور اليقطين لمدة 6 أشهر يزداد نمو الشعر لديهم.
  4. الشاي الأخضر: قد يساعد المستخلص من مركبات الشاي الأخضر في علاج العديد من الحالات الصحية، بما في ذلك تساقط الشعر. 

زيوت إعادة نمو الشعر 

هناك العديد من الزيوت العشبية تساعد على إعادة نمو الشعر بشكل كبير عند النساء، والرجال، وبالإضافة إلى ذلك تساعد على علاج الصلع، لذلك تابع معنا قراءة السطور الآتية.

وتشمل أبرز الزيوت العشبية ما يأتي: 

  1. زيت جوز الهند.
  2. زيت اللوز الحلو.
  3. زيت الجوز.
  4. زيت الزيتون.
  5. زيوت معدنية.
  6. زيت بدور القمح.
  7. زيت الجوجوبا.

نصائح التخلص من الصلع بالمنزل

هناك العديد من النصائح تساعد على التخفيف من تساقط الشعر، والاصابة بالصلع المبكر، وتشمل أبرز النصائح المنزلية لعلاج الصلع ما يلي: 

  1. تجنب غسل الشعر بكثافة.
  2. اغسل شعرك، وقم بتنشيفه بسرعة.
  3. تجنب استخدام كريمات الشعر.
  4. تجنب استخدام علاجات الشعر الكيميائي. 
  5. تجنب استخدام استشوارات الشعر.

إلى هنا نكون وإياكم قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والتي من خلاله تحدثنا عن علاج الصلع بالأعشاب، وتحدثنا عن أبرز الزيوت العشبية لعلاج الصلع، وبالإضافة إلى ذلك قدمنا لكم أبرز النصائح المنزلية لعلاج الصلع، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم اكبر قدر من الفائدة حول علاج الصلع بالاعشاب، نقدم لكم هذا المقال من الموقع الرسمي "برفسور الاعشاب الطبيه" لنشر المحتوى الطبي، نلقاكم في مقال آخر بمعلومات اخرى على خير.

شارك الموضوع