علاج التعرق الزائد تحت الإبطين بالأعشاب

علاج التعرق الزائد تحت الإبطين بالأعشاب


هل تعاني من فرط التعرق تحت الإبط، فخلال مقالنا الآتى سوف نتعرف على ماهو فرط التعرق، وماهي أنواعها، وأسبابها،وكيفية علاجها بالأعشاب الطبيعية.

فرط التعرق هو التعرق المفرط الذي قد يكون أو لا يكون له سبب أساسي. الأشخاص الذين يعانون من فرط التعرق يتعرقون  لدرجة أن الرطوبة قد تتساقط من أيديهم.

عادة ، تنتج الغدد العرقية العرق الذي ينتقل إلى سطح الجلد عندما ترتفع درجة حرارة الهواء ، أو تصاب بالحمى ، أو تمارس الرياضة ، أو تشعر بالقلق ، أو التوتر ، أو تحت الضغط.

بالنسبة لـ 1٪ إلى 2٪ من السكان المصابين بفرط التعرق،  لا تنغلق الغدد العرقية. إنهم يتعرقون حتى عندما لا تستدعي الظروف ذلك: عندما يكونون في مكيف الهواء ، أو أثناء جلوسهم ومشاهدة التلفزيون. حتى أن بعض الناس يخبرون أطبائهم أنهم يتعرقون في حمام السباحة.

أنواع فرط التعرق

هناك نوعان من فرط التعرق.

1-يسبب فرط التعرق الأساسي

 (يسمى أيضًا فرط التعرق البؤري أو الأساسي) التعرق المفرط في اليدين ،وتحت الإبط، والوجه، والقدمين، دون أي سبب واضح.

2-يسبب فرط التعرق الثانوي

 (يسمى أيضًا فرط التعرق المعمم) التعرق المفرط في جميع أنحاء الجسم أو في منطقة أكبر من الجسم ويمكن أن يكون ناتجًا عن الحرارة الزائدة بالإضافة إلى حالة طبية أو دواء.

أسباب فرط التعرق الأساسي

 المصابون بفرط التعرق الأولي يتعرقون عمومًا من نوع معين من الغدد العرقية تسمى الغدد العرقية المفرزة.

 تشكل هذه الغدد العرقية غالبية 2-4 مليون غدة عرقية في جسمك. تتعدد الغدد العرقية المفرزة في القدمين ، والوجه ، والإبط.

عندما ترتفع درجة حرارة جسمك ، أو عندما تتنقل ، أو عندما تشعر بالعاطفة ، أو نتيجة للهرمونات ، تنشط الأعصاب الغدد العرقية. 

عندما تبالغ تلك الأعصاب في رد فعلها ، فإنها تسبب فرط التعرق

على سبيل المثال ، قد يحتاج شخص ما فقط إلى التفكير في موقف يسبب القلق من أجل التعرق.

أسباب فرط التعرق الثانوي

يختلف التعرق الناتج عن فرط التعرق الثانوي عن فرط التعرق الأولي من حيث أنه يميل إلى الحدوث في كل مكان أو في منطقة عامة واحدة بدلاً من مجرد اليدين أو الإبطين أو الوجه أو القدمين.

 على عكس فرط التعرق الأولي ، من المرجح أن يتسبب هذا النوع في التعرق أثناء النوم.
وفي هذه الحالة ، هناك شيء ما يسبب فرط التعرق: حالة طبية أو دواء.
هناك عدد من الحالات الطبية التي لديها القدرة على التسبب في فرط التعرق. بعضها يشمل:
•حمل
•داء السكري
•فرط نشاط غدة الدرقية
•سن اليأس
•قلق
•بدانة
•مرض الشلل الرعاش
•التهاب المفصل الروماتويدي
•سرطان الغدد الليمفاوية
•النقرس
•عدوى
• الهربس
•النوبة القلبية  أو قصور القلب
•توقف التنفس
•تعاطى الكحول أو المخدرات

أهم ألاعشاب لعلاج فرط التعرق

1-بندق الساحرة

على الأرجح أنك لم تسمع من قبل عن بندق الساحرة ، ولكن إذا كنت تبحث عن أعشاب مفيدة لفرط التعرق ، فقد حان الوقت لذلك  بندق الساحرة هو عشب طبيعي موجود في الطبيعة يعمل بمثابة قابض ومضاد للعرق  في الأساس ، يجفف بشرتك ويغلق مسامك لمنع التعرق  يمكن وضع هذه العشبة لفرط التعرق مباشرة على مناطق العرق الخاصة بك أو دمجها مع الماء لعمل عجينة يمكنك تركها ثم شطفها بالماء بعد حوالي ساعة. 

2-المريمية

المريمية عشب آخر مفيد جدًا لفرط التعرق  تحتوي أوراق المريمية على حمض التانيك الذي يقيد الغدد العرقية ويقلل التعرق  يمكن الاستفادة من فوائد المريمية عن طريق تناول أقراص المريمية أو حبوب المريمية أو شرب شاي المريمية  يمكن لأي شاي أعشاب بشكل عام أن يكون له تأثير إيجابي كبير على جسمك فيما يتعلق بمكافحة فرط التعرق وآثاره.

3-شيساندرا

عشب آخر غير معروف ولكنه فعال لفرط التعرق  إنه علاج عشبي مصنوع من الفواكه المجففة  غالبًا ما يستخدم لعلاج التعرق الليلي المفرط ، ونوبات التعرق المتقطعة وكلاهما يعاني منه عادةً الأشخاص المصابون بفرط التعرق.

4-جذرحشيشة الهر 

من المعروف أن هذا الجذر يقلل القلق بشكل كبير  يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لأنه يعالج بشكل أساسي بعض الأسباب الثانوية أو الإضافية لفرط التعرق أو نوبات التعرق المفرط. 

5-مسحوق خشب الصندل الأبيض

مسحوق خشب الصندل الأبيض ليس عشبًا بالضبط ، ولكنه علاج طبيعي آخر لفرط التعرق ، امزج ملعقة كبيرة من هذا المسحوق مع ماء الورد وعصير الليمون لعمل علاج منزلي مثالي لفرط التعرق  ضعيه على الجلد ، واتركيه لمدة 25 دقيقة ، ثم اشطفيه من بشرتك  كرر هذه العملية يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

نكون وإياكم وصلنا إلى ختام هذا الموضوع المقدم من موقع "برفسور الاعشاب الطبيه" التي من خلاله تحدثنا عن فرط التعرق، وماهي أنواعها،وأسبابها وبالإضافة إلى ذلك تعرفنا كيفيةعلاجها بالأعشاب الطبيعية، نرجو أن نكون قد قدمنا لكم اكبر قدر من الفائدة حول موضوع علاج التعرق الزائد تحت الإبطين بالأعشاب الطبيعية، نلقاكم في مقال آخر بمعلومات أخرى جديدة، ومفيدة.

شارك الموضوع