أضرار الصيام المتقطع .. أخطاء الصيام المتقطع

أضرار الصيام المتقطع .. أخطاء الصيام المتقطع

أضرار الصيام المتقطع .. أخطاء الصيام المتقطع

قد تكلمنا سابقاً عن ماهو الصيام المتقطع، أما الأن سوف نتكلم عن  ماهو أضرار الصيام المتقطع، وأخطاء الصيام المتقطع، وماذا يحدث للجسم بعد صيام 16 ساعة، وهذه المعلومات قدمناها من موقع برفسور الأعشاب الطبية، فتابعونا معرفة التفاصيل بشكل دقيق.

أضرار الصيام المتقطع؟ 

توجد الكثير من الأضرار لصيام المتقطع، التي سنذكرها، وهي: 

  1. الجوع والرغبة الشديدة في الأكل: تشير الدارسات إلى أن الجوع هو أحد الأعراض التي يعاني منها الناس عادة خلال الأيام الأولى من نظام الصيام. 
  2. حدوث صداع والدوار: يعتبر الصداع والدوار من الأثار الجانبية التي يسببه الصيام المتقطع، وتحدث عادة في خلال الايام الأولى.
  3. مشاكل في الجهاز الهضمي: ومن الأعراض التي تحدث الجهاز الهضمي، وهي، الامساك، والأسهال، والغثيان، والأنتفاخ،وهي الأعراض التي قد تواجهها إذا كنت تصوم بشكل متقطع.
  4. يسبب تهيج وتغير المزاج: قد يعاني بعض الأشخاص من التهيج، واضطرابات المزاج، عند ممارسة الصيام المتقطع، عندما يكون مستوي السكر في الدم لديك منخفضاً، فقد يؤدي الى التهيج.
  5. الشعور بالتعب وانخفاض الطاقة: تشير العديد من الدارسات أن الأشخاص الذي يمارسون أساليب مختلفة من الصيام المتقطع يعانون من التعب، وانخفاض الطاقة.
  6. حدوث رائحة كريهة: من الأسباب التي تسبب رائحة الفم الكريهة هو الجفاف ممايؤدي الى رائحة الفم الكريهة.
  7. اضطرابات النوم: تشير بعض الأبحاث إلى أن اضطرابات النوم، مثل عدم القدرة على النوم أو الاستمرار في النوم، هي من بين الأثار الجانبية الأكثر شيوعاً المتعلقة بالصيام المتقطع.

أخطاء الصيام المتقطع؟

توجد أربعة من الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين عند الصيام المتقطع، وهي: 

  1. الإفراط في تناول الطعام: يؤدي الى حدوث الجوع ، لذلك يجب تناول وجبات خفيفة من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية، والخضار والتوت الطازج، يعد طريقة رائعة لتجنب الجوع في أيام الصيام أيضاً
  2. عدم تناول مايكفي من الطعام: لايعني أنك تتوقف عن الطعام تماماً، لكن عليك بأخذ كميات كافية من الطعام.
  3. لاتشرب كمية من الماء: عليك أن تشرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم، وأثناء الصيام. لأننا الماء ضروري للحفاظ على أداء جسمك في أفضل حالاته
  4. الضغط على نفسك بشدة: فهذه يعني أنك لاتحرم نفسك من من لذات الحياة، أثناء الصيام، لكن كل بكميات قليلة تكفي جسمك.

ماذا يحدث للجسم بعد صيام 16 ساعة؟ 

هذه تعتبر المرحلة الثانية عند الصيام التي بعد أربع ساعات من الصيام، وتستمر حتي 16 ساعة من أخر وجبة لك، هذا مرحلة تسمى بالإنهيار، عندما تبدأ جميع هذه العناصر الغذائية الزائدة في التحرر من التخزين لاستخدامها في الطاقة. 

بمجرد نفاذ الطاقة المخزنة في خلاياك، يبدأ جسمك في الاعتماد بدلاً من ذلك على الدهون المخزنة. تؤدي عملية إطلاق الدهون وحرقها للحصول على طاقة إلى إطلاق مواد كيميائية تعرف باسم أجسام الكيتون للحصول على الطاقة، التي تحدث عادة بعد مرور 16 ساعة تقريباً

نكون قد وصلنا، الى ختام مقالنا الذي تكلمنا فيه عن ماهو أضرار الصيام المتقطع، وأخطاء الصيام  المتقطع، وأيضاً تكلمنا عن ماذا يحدث للجسم بعد صيام 16 ساعة، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه  المعلومات القيمة، التي قدمناها من موقع برفسور الأعشاب الطبية، نلقاكم بمقالة أخرى ومعلومات مفيدة.

شارك الموضوع