فوائد العصفر جابر القحطاني

فوائد العصفر جابر القحطاني

فوائد العصفر جابر القحطاني 

كثير من الناس المرضى يلجأ الى الطب البديل لما لهو من فوائد كثيرة للتخلص من الكثير من الأمراض المزمنة، وتقوم بتعزيز الصحة العامة للجسم، ومن أهم الأعشاب التي أوصى بها العديد من خبراء التغذية، والطب البديل مثل الدكتور جابر القحطاني، تكلم عن أهم الفوائد الي يقدمها نبات العصفر للجسم بشكل عام، هذا ماسنوضحه في مقالتنا لهذا اليوم ، فابقوا معنا.

فوائد العصفر جابر القحطاني 

العصفر هو نبات أو زيت من بذور يستخدم كدواء، ويستخدم أيضاً في الأطعمة، ويستخدم كزيت الطبخ، ويستخدم لتلوين مستحضرات التجميل، وصبغ الأقمشة، ويستخدم أيضاً كمذيب للطلاء، سنتعرف الأن في الفقرة الآتية، عن فوائد العصفر جابر القحطاني، وهي كالآتي: 

  1. مفيد جداً لذبحة الصدرية: تشير الدارسات أن نبات العصفر مفيد جداً لأشخاص الذين يعانون من الذبحة الصدرية، ويجب أخذ نبات العصفر بشكل وريدي مع الأودية القياسية لأم الصدر. 
  2. مفيد لأمراض القلب: تشير العديد من الأبحاث أن تناول 1.5 ملعقة كبير يومياً من نبات العصفر يعمل على الوقاية من أمراض القلب، لكن لازالت الدارسات قيد البحث. 
  3. مفيداً جداً لمرضى التليف الكيسي: تظهر الأبحاث المبكرة أن تناول نبات العصفر عن طريق الفم لمدة عام واحد قد يحسن من التليف الكيسي. 
  4. مفيد لداء السكري: تشير الدارسات أن تناول زيت العصفر عن طريق الفم لمدة 3 أسابيع يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2. 
  5. مفيد لمرضى الكلى: قد يؤدي تناول نبات العصفر عن طريق الوريد الى جانب الأدوية القياسية الى تحسين وظائف الكلى لدى الأشخاص المصابين بهذه الحالة. 
  6. مفيد في التقليل من الكوليسترول: تشير العديد من الدارسات أن تناول زيت العصفر أو القرطم يقلل من الكوليسترول البروتين لدى الأشخاص المصابين ( LDL ) الدهني منخفض الكثافة بهذه الحالة. 
  7. مفيد الألتهابات الكبد ( سي ): تشير العديد من الأبحاث المبكرة أن تناول زيت زهرة العصفر مع بذور اليقطين على لسان الحمل، وزهرة العسل الياباني في الفم لمدة 3 أشهر يقلل من الانزعاج العام، والأنتفاخ، والغثيان، والقيء لدي الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد. 
  8. مفيد في خفض ضغط الدم: تشير العديد من الدارسات أن تناول زيت العصفر عن طريق الفم لمدة 6-8 أسابيع يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم. 
  9. مفيد لصحة الجلد: تشير العديد من الأبحاث من أن تناول زيت العصفر عن طريق الفم لاكثر من 8 أسابيع يمكن أن يحسن جفاف الجلد وخشونته لدى الأشخاص المصابين بالجلد. 
  10. مفيد في علاج السكتة الدماغية: تظهر العديد من الدارسات أن تناول زهرة العصفر عن طريق الوريد في غضون 72 ساعة من الإصابة بالسكتة الدماغية، والاستمرار مرة واحدة يومياً لمدة أسبوعين يزيد من فرصة تحسين وظائف المخ عند استخدامه مع الأودية القياسية للسكتة الدماغية. 

الأثار الجانبية للعصفر

  1. عندما يؤخذ العصفر عن طريق الفم: زيت العصفر هو أمن بالنسبة لمعظم الناس عندما يؤخذ عن طريق الفم. 
  2. عند وضعه على الجلد: يعتبر زيت العصفر أمنا عند وضعه في الجلد. 
  3. يكون زيت العصفر آمنا: عندما يتم إعطاؤه بواسطة ( Liposyn ) يتم إعطاء مستحلب معين من زيت العصفر أخصائي رعاية صحية، يعتبر العصفر الأصفر، وهو أحد مكونات زهرة العصفر، امنا عند إعطائة بواسطة أخصائي الرعاية صحية.


وصلنا إلى نهاية مقالنا التي تحدثت فيها فوائد العصفر جابر القحطاني، الذي تحدث فيها على أهم الفوائد التي يقدمها نبات العصفر لجسم الأنسان، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية، نلقاكم برعاية الله وحفظه، في مقالة أخرى تحتوي على معلومات طبية مفيدة.

شارك الموضوع