فوائد العصفر للحمل___فوائد العصفر للدورة___فوائد العصفر للأطفال___فوائد أخرى للعصفر

فوائد العصفر للحمل___فوائد العصفر للدورة___فوائد العصفر للأطفال___فوائد أخرى للعصفر




 سنتحدث اليوم عن فوائد العصفر للحمل، فوائد العصفر للرحم، وأيضاً فوائد العصفر الأطفال، وسنقدم لكم كل المعلومات المهمة المتعلقة بهذا الفوائد بشكل ومختصر، ومفيد، فتابعونا.


فوائد العصفر للحمل

قد لاينصح باستهلاك زيت بذور العصفر للنساء الحوامل اللواتي لديهن مشاكل صحية أخرى أو يتناولن أدوية معينة لتجنب رد الفعل التحسسي الشديد، والقاتل، لذلك فإن زهرة نبات العصفر أو مايسمى بالقرطم تكون سامة أثناء الحمل، لاتستخدمي أي نوع من المكملات التي تحتوي على زهور العصفر المجففة أو المسحوقة أثناء الحمل، إذا تم أستخدامها بشكل غير مناسب أثناء الحمل، فقد تسبب أزهار القرطم في موت الجنين لاسمح الله، أو نزيف مهبلي غير منتظم.

يكون زيت القرطم أمنا عندما: عندما يتم إعطاؤه بواسطة( Liposyn ), يتم إعطاء مستحلب معين من زيت العصفر أخصائي رعاية صحية. أثبت الدارسات أن تناول زهرة القرطم أثناء الحمل أن زهرة العصفر هي على الأرجح غير امنة، ويمكن أن تؤدي إلى حدوث فترات الحيض، وتؤدي إلى انقباض الرحم، وتسبب الإجهاض، لكن لاتوجد معلومات موثوقة كافية لمعرفة ما إذا كان زيت زهرة القرطم امناً للاستخدام عند الرضاعة الطبيعية، البقاء على الجانب الامن، وتجنب الإستخدام. 

فوائد العصفر للدورة 

يعتبر العصفر أو مايسمى بالقرطم بأنه نبات طبي غني بأحماض اللينولينيك، واللينوليك، واستهلاك زيت العصفر بانتظام له فوائد كثيرة  من ضمنها الفوائد للدورة الشهرية التي سنذكرها، وهي: 

ينظم البروستاجلاندين في الجسم بمساعدة حمض اللينوليك العالي. 

ويراقب تنظيم البروستاجلاندين لجميع الهرمونات، وبالتالي يمنع الاعراض التالية، وهي: 

  1. الألم.
  2. التشنجات التي تحدث في البطن، قبل أو أثناء دورات الحيض.

فوائد العصفر للأطفال

يعتبر زيت العصفر للأطفال أمنا، عندما يتم إعطاء مستحلب زيت القرطم عن طريق الوريد من قبل أخصائي الرعاية الصحية، ولكن لاتوجد معلومات كافية وموثوقة لمعرفة إذا كانت أمنه للأطفال.

فوائد أخرى للعصفر

توجد العديد من الفوائد الصحية الأخرى التي يقدمها العصفر للإنسان هذا ماسنتعرف عليه الأن في هذا المقال، وهي: 

  1. تظهر الأبحاث المبكرة أنه إعطاء القرطم الأصفر، عند طريق الوريد مع الأودية القياسية لام الصدر يحسن الأعراض بشكل طفيف لدي الذي يعانون من آلام في الصدر. 
  2. قد يساعد تناول 1،5ملعقة كبيرة يومياً من زيت العصفر بحمض الأوليك في الوقاية من أمراض القلب، لكن البحث قيد الدارسة. 
  3. تشير الأبحاث المبكرة أن تناول زيت القرطم عن طريق الفم لمدة عام واحد لايحسن علامات الاختبار أو شدة التليف الكيسي عند الأطفال. 
  4. مفيد للأمراض السكري تشير العديد من الدارسات من أنا تناول زيت العصفر عن طريق الفم لمدة 3 أسابيع يمكن أن يزيد من مستويات السكر في الدم لدي الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع. 
  5. تناول زيت العصفر عن طريق الفم لمدة 16 أسبوعياً يقلل من دون التأثير على مستويات A1c من نسبة الهيموجلوبين السكر في الدم عند النساء المصابات بداء السكري بعد إنقطاع الطمث. 


الى هنا، نكون قد وضحنا في مقالتنا عن فوائد العصفر للدورة، وفوائد العصفر للحمل، وفوائد العصفر للأطفال، نتمنى أن تكونوا قد أستفدتم من هذا المعلومات الطبية، نلقاكم بمقالة أخرى بإذن الله.

شارك الموضوع