من عناصر اللياقة البدنية العضلية الهيكلية هي

من عناصر اللياقة البدنية العضلية الهيكلية هي

من عناصر اللياقة البدنية العضلية الهيكلية هي


تعد اللياقة البدنية من الأساسيات التي يلزم أن يهتم بها الإنسان، وذلك حتى نحافظ على صحتنا النفسية، والعقلية، والجسدية، ويتم ذلك من خلال ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وتناول واجبات غذائية صحية متزنة، التي يواجد فيه جميع العناصر التي يحتاجها الجسم، ولكي لانطيل عليكم  سنقدم لكم إجابة سؤال: من عناصر اللياقة البدنية العضلية الهيكلية هي....، وهو من أسئلة كتاب اللياقة والثقافة الصحية، للصف ثاني ثانوي، قسم مسارات، للفصل الدراسي الأول بالمملكة العربية السعودية، وهي لنتعرف على الإجابة المفصلة لهذا السؤال.

من عناصر اللياقة البدنية العضلية الهيكلية هي

الإجابة الصحيحة: " القوة العضلية "، لأن تعتبر من العناصر الأساسية للياقة البدنية المرتبطة بالصحة.

ماهي اللياقة البدنية؟ 

وهي مجموعة من العناصر البدنية التي تمكن الجسم من الأستجابة، أو التكيف مع متطلبات الجهد البدني، فكلما ازدادت متطلبات الجهد البدني، كلما أصبحت العناصر البدنية أقوى، والجسم أكثر لياقة. 

وتمثل اللياقة البدنية العنصر الرئيس، والأكثر تأثيراً في بعد العافية البدنية، وارتفاع مستوى اللياقة ينعكس على ارتفاع مستوى العافية البدنية. 

عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة 

تنقسم عناصر اللياقة البدنية، إلى ستة عناصر، وهي كالآتي: 

  1. اللياقة البدنية القلبية التنفسية: التي تعرف بأنها قدرة الرئتين، والقلب، والأوعية الدموية عل. توصيل كميات كافية من الأكسجين إلى الخلايا لتلبية متطلبات النشاط البدني لفترات طويلة، وتعد أهم عنصر في اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة. 
  2. القوة العضلية: وهي مقدار القوة التي يمكن أن تنتجها عضلة، أو مجموعة عضلية بانقباض أقصى واحد. 
  3. التحمل العضلي: وهي قدرة العضلات على البقاء منقبضة، أو الأنقباض بشكل متكرر لفترة طويلة من الزمن. 
  4. المرونة: هي القدرة على تحريك المفاصل خلال نطاقات حركتها الكاملة، ويعتمد ذلك على بنية المفصل، وطول، ومرونة النسيج الضام للمفصل. 
  5. تركيب الجسم: هو نسبة وزن الدهون في الجسم إلى وزن الأنسجة غير الدهنية( العضلات، والعظام، والماء ) في الجسم.

فوائد النشاط البدني

تتعدد فوائد اللياقة البدنية، ويتسع نطاقها لتشمل إضافة إلى الجانب البدني، وااجانب النفسي، والعقلي، وهي كالتالي: 

  1. الجانب البدني: مجرد تحقيق اللياقة البدنية يعني القدرة على أداء أنشطة الحياة اليومية دون إجهاد زائد، وهذا يشير إلى قدرة الأجهزة الحيوية للتكيف مع تلك الأنشطة الحياتية لكل فرد. 
  2. الجانب النفسي: يتسع نطاق فوائد اللياقة البدنية ليشمل الجانب النفسي، فيشعر الفرد الذي يحقق اللياقة البدنية، ويحافظ عليها بالراحة النفسية، والاطمئنان، وعدم التوتر، والثقة بالنفس، كما يشعر بالرضا عن مظهر الجسم، وتناسقه، والاعتزار به.
  3. الجانب العقلي: يشمل نطاق فوائد اللياقة البدنية الجانب العقلي مما يسهم في زيادة التحصيل الدارسي، وأظهرت الدارسات ارتباطاً ثابتاً، ومهماً بين اللياقة البدنية، ومختلف مؤشرات التحصيل الدارسي.

نكون أكملنا إجابة سؤال: من عناصر اللياقة البدنية العضلية الهيكلية هي....، يسعدنا أن تكونوا قد استفدتم من هذا المعلومات، وقضيتم وقت جميل معنا، نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، في أمان الله، وحفظه.
شارك الموضوع