من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الحركي هي

من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الحركي هي

من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الحركي هي...، تعد اللياقة البدنية من الأشياء المهمة التي يجب على الناس أن يمارسونها، لانه تساعد في تحريك الدورة الدموية في الجسم، وتقوم بالعديد من الوظائف المهمة الأخرى في الجسم، لكن اليوم سنتطرق بالإجابة على سؤال: من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الحركي هي...، وهذا السؤال لطلبة المرحلة الثانوية الصف ثاني ثانوي، قسم مسارات، كتاب اللياقة والثقافة الصحية، الفصل الدارسي الأول بالمملكة العربية السعودية، فيا نستعدا لنتعرف على الإجابة المخصصة لهذا السؤال في الفقرة الآتية.

من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الحركي هي


من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الحركي هي

الإجابة بشكل مفصل، وجميل هي:  تحتوي اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الحركي على ستة عناصر ، وهي كالآتي:

  1. التوافق.
  2.  سرعة ردة الفعل.
  3.  الرشاقة.
  4. التوازن.
  5.  السرعة.
  6.  القوة العضلية.

استخراجنا هذه الإجابة من كتاب اللياقة والثقافة الصحية، للصف ثاني الثانوي، قسم مسارات، الفصل الدراسي الأول.

أنواع اللياقة البدنية 

تنقسم الى نوعين أساسين، وهما، كالآتي:

  1. اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة: هي مايتطلبه الفرد العادي لأداء أنشطة حياته اليومية دون إجهاد زائد، وتتكون اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة من خمسة عناصر، وهي، القوة العضلية، تركيب الجسم، التحمل العضلي، المرونة، اللياقة البدنية القلبية التنفسية.
  2. اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الرياضي: تشمل على اللياقة المتعلقة بأداء الرياضيين، والذي يتطلب جهداً عالياً، وسرعة، وخفة، ومهارة في الحركة، وتعتبر نشاطاً خاصاً بالرياضيين، أو لكل من ينخرط في نشاط بدني يتطلب جهداً بدنياً كبيراً، ومهارات حركية متقدمة، ولكن فيما يتعلق بتعزيز الصحة العامة، والعافية، وأداء أنشطة الحياة اليومية دون إجهاد زائد، فيكون التركيز فيها على عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة فقط، وتتكون اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الرياضي من عدة عناصر، وهي: التوافق، سرعة ردة الفعل، الرشاقة، التوازن، السرعة، القوة العضلية.

إقرا أيضاً: من عناصر اللياقة البدنية العضلية الهيكلية هي

فوائد اللياقة البدنية 

تتعدد فوائد اللياقة البدنية، ويتسع نطاقها لتشمل إضافة إلى الجانب البدني، وااجانب النفسي، والعقلي، وهي كالتالي: 

  1. الجانب البدني: مجرد تحقيق اللياقة البدنية يعني القدرة على أداء أنشطة الحياة اليومية دون إجهاد زائد، وهذا يشير إلى قدرة الأجهزة الحيوية للتكيف مع تلك الأنشطة الحياتية لكل فرد. 
  2. الجانب النفسي: يتسع نطاق فوائد اللياقة البدنية ليشمل الجانب النفسي، فيشعر الفرد الذي يحقق اللياقة البدنية، ويحافظ عليها بالراحة النفسية، والاطمئنان، وعدم التوتر، والثقة بالنفس، كما يشعر بالرضا عن مظهر الجسم، وتناسقه، والاعتزار به.
  3. الجانب العقلي: يشمل نطاق فوائد اللياقة البدنية الجانب العقلي مما يسهم في زيادة التحصيل الدارسي، وأظهرت الدارسات ارتباطاً ثابتاً، ومهماً بين اللياقة البدنية، ومختلف مؤشرات التحصيل الدارسي.

وصلنا معكم الى لحظة النهاية، أعزائي الطلاب، الذي كان فيه إجابة سؤالنا لهذا اليوم، وهو: من عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالأداء الحركي هي...، ونتمنى لكم التفوق والنجاح، بإذن الله سبحانه وتعالي.

شارك الموضوع