فوائد القرنفل للشعر عجيبة تعرفي عليها!

فوائد القرنفل للشعر عجيبة تعرفي عليها!

فوائد القرنفل للشعر عجيبة تعرفي عليها!

فوائد القرنفل للشعر عجيبة تعرفي عليها!

تعرفي على أهم المعلومات الطبية حول فوائد القرنفل للشعر ومعرفة استخدام القرنفل للشعر من خلال موقع معلوماتنا ويب فتابعوا معنا القراءة.

القرنفل هي عبارة عن عشبة مجففة من شجرة القرنفل تستخدم بشكل أساسي كتوابل في الطعام، كما تستخدم حبات القرنفل ومستخلصاته من الزيوت في العديد من الحالات الصحية ومنتجات العناية بالشعر، وإليكي هذا المقال الذي يتحدث عن فوائد القرنفل للشعر.

فوائد القرنفل للشعر 

فوائد القرنفل للشعر

يوجد للقرنفل عدة فوائد تعود للشعر تتغلب على  أضرارها القرنفل للشعر، ومن هذه الفوائد الآتي: 

1.يقضي على قشرة الرأس

القرنفل يحتوي على مركب بيتا كاروتين الذي يقوم بتقوية نمو الأنسجة في فروة الرأس، ويعزز من تدفق الدم، مما يقلل من تراكم الدهون الضارة والجلد الجاف في فروة الرأس التي تسبب قشرة الرأس.

2.من فوائد القرنفل أنه يعزز نمو الشعر

يحتوي القرنفل على الفيتامينات الحيوية ومركب الأوجينول الذي يعمل على إمداد بصيلات الشعر، مما يحفز نمو جذور الشعر ويمنح الشعر الكثافة واللمعان المطلوب. 

3.يقضي على تهيج فروة الرأس

من فوائد القرنفل للشعر أنه يقضي على فروة الرأس الجافة لفترة طويلة إلى تؤدي إلى تقشر فروة الرأس الناعمة مما يلحق الأذى والحرقان بفروة الرأس، بالمقابل يساعد القرنفل على تخفيف هذا التهيج.

4.يخفف من تساقط الشعر

من فوائد القرنفل أنه يساعد على تقوية بصيلات الشعر وتغذية بصيلات الشعر في فروة الرأس، وهذا يقلل من تساقط الشعر والصلع على المدى البعيد.

أقرأ أيضًا: فوائد مضغ القرنفل على الريق 

طرق يمكن استخدامها القرنفل للشعر 

طرق يمكن استخدامها القرنفل للشعر

بعد معرفة فوائد القرنفل للشعر تعرف على طرق استخدام القرنفل للشعر عن طريق دمج حبات القرنفل وزيت القرنفل في روتين العناية بالشعر.

أبرز هذه الطرق الآتي:

• ضيفي 12 - 15 قطرة من زيت القرنفل إلى الشامبو والاستحمام به.

• أخلطي زيت القرنفل أو مسحوق حبات القرنفل مع زيت جوز الهند ثم وضع الخليط على فروة الرأس لمدة ساعتين ثم شطف الشعر بالماء البارد.

• أمزجي زيت القرنفل مع زيت الزيتون ودهن الشعر بالخليط لمدة عشرين دقيقة وثم غسل الشعر جيدًا بالماء البارد.

• رشي زيت القرنفل على بصيلات الشعر.

أقرأ أيضًا: فوائد القرنفل للجنس.. للرجال..والنساء 

كيفية عمل قناع القرنفل لنمو وتكثيف الشعر

كيفية عمل قناع القرنفل لنمو وتكثيف الشعر

• قومي بغلى كوبين من الماء في وعاء، ثم ضعي 10 حبات من القرنفل، بعد ذلك، أضيفي أوراق الكاري إلى الوعاء، وبمجرد الغليان ارفعيها عن النار، وبرديها قبل الاستخدام، يمكنك تخزين هذا القناع في الثلاجة لمدة أسبوع كامل. 

• وصفة القرنفل وماء الورد لتطويل وتكثيف الشعر

• امزجي مقدار فنجان صغير من زيت الخروع وزيت البرافين وماء الورد وزيت الزيتون، ثم قومي بإضافة ما يعادل فنجانًا صغيرًا من القرنفل المطحون، بعد ذلك، ضعي الوعاء على النار وسخنيه لمدة 5 دقائق، ثم اتركيه ليبرد قليلًا ثم ضعي المزيج على كامل شعرك،  بداية من الجذور وحتّى الأطراف، واتركيه لمدة 3 ساعات، بعدها اغسلي شعركِ بالماء الدافئ والشامبو المناسب له، واحرصي على تجفيفه بشكل جيدًا

يفضل بتطبيق هذه المزيج مرتين أسبوعيًا للحصول على النتائج المرغوب بها في وقت قصير.
أقرأ أيضًا: فوائد زيت القرنفل العلاجية والجمالية 

 أضرار القرنفل للشعر 

أضرار القرنفل للشعر

يوجد العديد من أضرار للقرنفل للجسم وللشعر، ومنها الآتي: 

• قد يُسبب استخدام القرنفل أو زيت القرنفل تهيجاً في العين، والجهاز التنفسي.

• يعمل القرنفل على التسبب في تهيج الجلد في فروة الرأس والحساسية عند بعض الأشخاص. قد يتسبب القرنفل بالطفح الجلدي والحكة عند بعض الاشحاص.

ملاحظة: على الرغم من كون القرنفل من النباتات العشبية ذات الفوائد، إلا أنّ استعمالها على الصعيد الشخصي يتطلب الاستشارة الطبية طلباً للسلامة والآمان، وهذا الأضرار وفقًا بما جاء في موقع موضوع كوم.


نصل وياكم متابعينا الكرام إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي عرضنا فيه فوائد القرنفل للشعر، وكيفية استخدام القرنفل للشعر، وأضرار القرنفل للشعر، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات الطبية القيمة المقدمة لكم عبر موقعنا موقع معلوماتنا ويب.

شارك الموضوع