فوائد البرتقال للجسم

فوائد البرتقال للجسم

فوائد البرتقال للجسم

فوائد البرتقال للجسم

فوائد البرتقال للجسم، هو فاكهة من الحمضيات التي تنتمي الى عائلة النبات المزهرة، أما الآن سنذكر لكم فوائد البرتقال للجسم لذلك تابعوا معنا قراءة السطور الآتية. 

فوائد البرتقال للجسم 

من المؤكد صحيًا أن فوائد البرتقال للجسم كثيرة جدا، خصوصا  لاصحاب الكثير من الامراض مثل السكري والقلب  وظغط الدم وغيراها  ومفيد للريجيم أيضا. والبرتقال oranges  مهم جدا للحامل  وللمرضعة ، وفاكهة البرتقال اليوسفي  عموما  مفيدة للصحة عامة سواء تم اكل البرتقال ضمن الوجبات اليومية  او على الريق. 

وفقًا لمجموعة Web Young Clubers على الإنترنت ، تعد شجرة البرتقال واحدة من أكثر الأشجار المزروعة على نطاق واسع في العالم. هذه الفاكهة تحظى بشعبية كبيرة بين الناس لأنها تحتوي على حلاوة طبيعية ويمكن استخدامها في حالات مختلفة مثل تحضير عصير البرتقال ، وإعداد مربى البرتقال وقناع الوجه. 

يحتوي البرتقال على أكثر من 170 مادة كيميائية نباتية مختلفة ويحتوي على أكثر من 60 فلافونويد ، معظمها له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة القوية جدًا. في هذه المقالة ، سنلقي نظرة فاحصة على القيمة الغذائية وخصائص البرتقال.

هناك العديد من الأسباب لتناول البرتقال في اليوم. هذه الفاكهة اللذيذة منخفضة السعرات الحرارية ولكنها غنية بالعناصر الغذائية ، ويمكن أن تحافظ على صحة بشرتك ونقيها ، ويمكن أن تقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة. تابعونا لتقديم فوائد وخصائص مذهلة البرتقال للجسم وللصحة عامة:

أهم فوائد البرتقال للجسم 

• يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي.

• يقوي الجهاز المناعي الصحي. 

• يمنع تلف الجلد ويقي من التجاعيد. 

• يبقي ضغط الدم تحت السيطرة. 

• يخفض الكولسترول الضار. 

• يتحكم في مستوى السكر في الدم. 

• يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

فوائد البرتقال للوقاية من السكتات الدماغية:

يمكن أن يقلل تناول المركبات الموجودة في الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية لدى النساء، وفقًا لمعهد القلب الأمريكي. الأشخاص الذين يستهلكون كميات كبيرة من الحمضيات تقل احتمالية إصابتهم بالسكتة الدماغية بنسبة 19 بالمائة عن الأشخاص الآخرين.

فوائد البرتقال لضغط الدم:

تناول كمية قليلة من الصوديوم ضروري لخفض ضغط الدم. ومع ذلك ، يمكن أن يكون زيادة تناول البوتاسيوم بنفس القدر من الأهمية. وفقًا للاستطلاعات ، فإن أقل من 2 بالمائة من البالغين الأمريكيين يستهلكون 4700 ملليجرام من المادة يوميًا. ضع في اعتبارك أن تناول كمية كافية من البوتاسيوم يقلل من خطر الوفاة من أي حالة بنسبة تصل إلى 20 ٪.

فوائد  البرتقال لمرضى السرطان:

وفقًا لدراسة نشرت في مجلة علم الأوبئة ، فإن استهلاك الموز والبرتقال وعصير البرتقال الطبيعي في العامين الأولين من الحياة يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الدم لدى الأطفال.

بما أن البرتقال مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة القوية التي تحتوي على فيتامين سي ، يمكن أن يساعد في محاربة الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب السرطان.

على الرغم من أن فيتامين ج كاف كمضاد للأكسدة ضروري ومفيد جدًا ، إلا أن الكمية اللازمة للأغراض العلاجية للسرطان ستتجاوز الجرعة الفموية. يمكن أن يقلل استهلاك الألياف العالية من خلال الفواكه والخضروات أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

فوائد البرتقال لصحة القلب:

يمكن للألياف والبوتاسيوم وفيتامين سي في البرتقال حماية صحة القلب بشكل عام. يمكن أن تكون زيادة تناول البوتاسيوم مع تقليل تناول الصوديوم تغييرًا مهمًا في الحياة ، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لدى الأشخاص.

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون 4069 ملليغرام من البوتاسيوم في اليوم كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 49 في المائة من غيرهم.

فوائد البرتقال لمرضى السكري:

تشير الدراسات إلى أن مرضى السكري من النوع 1 الذين يتناولون نظامًا غذائيًا عالي الألياف لديهم مستويات أقل من الجلوكوز. قد يعاني مرضى السكري من النوع 2 أيضًا من تحسن مستويات السكر في الدم والدهون والأنسولين. يمكن أن ينتج الموز العادي حوالي 3 جرام من الألياف.

يقترح دليل النظام الغذائي للأمريكيين أن النساء يستهلكن 21 إلى 25 جرامًا من الألياف يوميًا والرجال 30 إلى 38 جرامًا يوميًا.

فوائد البرتقال للبشرة:

مضادات الأكسدة لفيتامين سي عند استخدامها بشكل طبيعي أو وضعها على الجلد ، يمكنها مقاومة تلف الجلد الناجم عن أشعة الشمس والتلوث ، وتقليل التجاعيد ، وتحسين نسيج الجلد بشكل عام ، والحصول  على نعومة و نضارة البشرة حتى ما بعد سن الاربعين والخمسين.

كما تؤكد الاطباء و خبراء التغذية ذلك، يلعب فيتامين ج دورًا مهمًا جدًا في تكوين الكولاجين ويمكنه  تكوين حماية قوية لخلايا الجلد من التلف والشيخوخة المبكرة.

نكون قد وصلنا الى ختام موضوعنا لهذا اليوم والذي تحدث فيها عن فوائد البرتقال للجسم لذلك، نقدم لكم هذه المحتويات عبر موقعنا موقع معلوماتنا ويب المتميز، والرائع إلى اللقاء نلقاكم في فوائد جديدة.

شارك الموضوع