فوائد حبوب الزنك للرجال

فوائد حبوب الزنك للرجال

فوائد حبوب الزنك للرجال

فوائد حبوب الزنك للرجال

فوائد حبوب الزنك للرجال، الزنك هو عبارة عن عنصر غذائي موجود في جميع أنحاء الجسم، الجهاز المناعي ووظيفة الأيض. كما أن الزنك مهم أيضًا لالتئام الجروح ولحاستي التذوق والشم، لهذا قررنا نعرفكم على فوائد حبوب الزنك للرجال، عبر موقعنا موقع معلوماتنا ويب، فابقوا معنا. 

فوائد حبوب الزنك للرجال: الصحة العامة

أما فوائد حبوب الزنك للرجال العامة فتتضمن الآتي:

تعزيز المناعة: يُعد الزنك ضروريًا لضمان عمل جهاز المناعة بالشكل الطبيعي، وانخفاضه يُسبب مشكلات عدة كالعدوى بما فيها الالتهاب الرئوي.

علاج الإسهال: يُمكن أن يُساعد الزنك على علاج الإسهال بشكل أسرع.

تسريع التئام الجروح: يُنصح الأشخاص المصابين بجروح مزمنة بتناول مكملات الزنك التي تُساعد على إصلاح الجلد ومنع الإصابة بالالتهابات.

خفض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة: يمتلك الزنك خصائص مضادة للأكسدة وذلك يعني أنه يُقلل الإجهاد التأكسدي، وبالتالي خفض خطر الإصابة بالسكري، وارتفاع ضغط الدم.

منع الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر: يُساعد الزنك في منع تلف خلايا شبكية العين وتأخير تطور الضمور البقعي المرتبط بفقدان البصر والتقدم في السن.

علاج الأمراض الجلدية: قد يُخفف الزنك من مشكلات الجلد، مثل: حب الشباب، والتهاب الغدد العرقية.

درء الإصابة بهشاشة العظام: يلعب الزنك دورًا هامًا في تعزيز صحة العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام، لكن من غير الواضح حتى الآن إمكانية علاج هذه الحالات باستخدام الزنك.

تخفيف الأعراض العصبية: يُمكن أن يُساعد الزنك في تخفيف الأعراض العصبية، والتي تتضمن الاعتلال العصبي المحيطي، والوخز، والصداع.

علاج نزلات البرد: قد يُقصر الزنك مدة نزلات البرد والأعراض التي تُسببها، كما أنه قد يحمي من الإصابة بنزلات البرد مستقبلًا.

الجرعة اليومية الموصى بها لتحصيل فوائد حبوب الزنك للرجال

لحبوب الزنك جرعتان قياسيتان، الأولى هي الجرعة المخفضة التي تتراوح من 5 - 10 ملليغرام والتي تؤخذ كإجراء يومي وقائي، والثانية الجرعة العالية من 25 - 45 ملليغرام والتي تؤخذ بهدف علاج نقص الزنك،.

لذا يُفضل استشارة الطبيب أولًا قبل تناول أي نوع من حبوب الزنك لتحديد الجرعة الأنسب لكل شخص بحسب حالته لتجنب أية أضرار جانبية قد يُسببها.

أضرار حبوب الزنك

بالرغم من أن الزنك آمنًا للاستخدام إلا أنه يُنصح باستشارة الطبيب أولًا قبل استخدامه، وتشمل قائمة الأضرار التي قد يُسببها ما يأتي:

• قد يُؤدي تناول حبوب الزنك للإصابة بالقيء، والإسهال، والغثيان، وتلف المعدة والكلى، والشعور بطعم معدني في الفم، كما أن تناول ما يزيد عن 40 ملليغرام يوميًا قد يُقلل من امتصاص النحاس في الجسم ما يُسبب فقر الدم.

• يُمكن أن تُسبب السعال، والحمى، والتعب، وآلام المعدة عند تناول الزنك بجرعات عالية، حتى أنها قد أن تُسبب سرطان البروستاتا.

نصل بكم متابعينا الكرام إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي عرضنا فيه فوائد الزنك الرجال، هذا عبر موقعنا موقع معلوماتنا ويب، وإلى اللقاء في مقالة أخرى بإذن الله تعالى.

شارك الموضوع